اتحاد الصناعات والمجلس التصديري للصناعات الغذائية: ندعم التواجد المصري في إفريقيا - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اتحاد الصناعات والمجلس التصديري للصناعات الغذائية: ندعم التواجد المصري في إفريقيا

محمد المهم
نشر في: الأربعاء 14 يوليه 2021 - 12:35 م | آخر تحديث: الأربعاء 14 يوليه 2021 - 12:35 م

شاركت كل من غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية والمجلس التصديري للصناعات الغذائية، أمس الثلاثاء، في معرض المنتجات المصرية «صنع في مصر» بجنوب السودان، في إطار دعمهما لمشاركة القطاع الغذائي بالمعرض ونفاذ الشركات المصرية إلى سوق جنوب السودان.

وافتتحت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، ونائب رئيس جمهورية جنوب السودان فعاليات معرض "صنع في مصر" المقام بالعاصمة جوبا في الفترة من 13 إلى 18 يوليو 2021.

وشارك في الافتتاح علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والمستشار محمد عبدالوهاب الرئيس التنفيذي للهئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ووزير الاستثمار بجنوب السودان، وعدد من كبار المسئولين ورؤساء المنظمات الاقتصادية بدولة جنوب السودان.

وأكدت كل من غرفة الصناعات الغذائية والمجلس التصديري للصناعات الغذائية في بيان مشترك، على دعمهم الكامل لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي والحكومة المصرية للتواجد المصري في قلب إفريقيا اقتصاديا وتجارياً واستثمارياً، والعمل على دفع وتعزيز التكامل الاقتصادي المصري مع دولة جنوب السوادان الشقيقة خلال المرحلة المقبلة.

وقال محمود البسيوني، المدير التنفيذي لغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، إن مشاركة الغرفة لدعم الشركات المصرية بالقطاع الغذائي في معرض "صنع في مصر" بدولة جنوب السودان يأتي في إطار تنشيط وتوطيد العلاقات بين مصر والدول الإفريقية بصفة عامة، ودولة جنوب السودان الشقيقة بصفة خاصة.

وأشاد بالخطوات الجادة للحكومة المصرية ووزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، بالعمل على تعزيز التجارة والصناعة والاستثمار مع جنوب السودان، حيث تم الاتفاق على إنشاء معرض دائم للمنتجات المصرية وافتتاح أول فرع للبنك الأهلي المصري في سبمتبر القادم، بما يساهم في تعزيز سبل التعاون بين البلدين في السنوات المقبلة.

وأشار إلى التواجد الفعال والتمثيل القوي لقطاع الصناعات الغذائية المصري بمعرض جوبا للمنتجات المصرية بجنوب السودان، من خلال مشاركة الغرفة والشركة القابضة للصناعات الغذائية ونحو 9 شركات تابعة لها لعرض مختلف المنتجات الغذائية من زيوت طعام ومكرونات وأرز وسكر ومشروبات وغيرها.

من جانبها، قالت مي خيري، المدير التنفيذي للمجلس التصديرى للصناعات الغذائية، إن التوجه نحو الأسواق الإفريقية، وخاصة السودانية، يمثل فرص نمو ضخمة للصناعة الوطنية والصادرات وزيادة الاستثمارات، مشيرة إلى المشاركة الإيجابية لعدد من مصدري الصناعات الغذائية والشركات الراغبة في النفاذ إلى سوق جنوب السودان ودعم المجلس لتواجدهم ومشاركتهم بمعرض صنع في مصر بالعاصمة "جوبا" لعقد لقاءات على مستوى تبادل الأعمال والشراكات التجارية مما يعزز من فرص نمو الصادرات المصرية وزيادة حجم التجارة مع جنوب السودان الشقيق.

وأضافت أن السودان يمثل أحد أهم الأسواق الواعدة في استراتيجية المجلس لتنمية الصادرات وتأتى استكمالا للمبادرة التى بدأها المجلس فى النفاذ للأسواق الإفريقية من خلال تنظيم زيارات وبعثات تجارية لمختلف الأسواق الإفريقية بداية من السودان مرورا بأوغندا وتنزانيا وجنوب السودان، والتى من المقرر استكمالها خلال الأشهر القادمة لباقى الدول الأفريقية المستهدفة أمام الصناعات الغذائية المصرية.

جدير بالذكر أن نحو 40 شركة مصرية شاركت في معرض "صنع في مصر" بدولة جنوب السودان تمثل الصناعات الغذائية بمختلف قطاعاتها من عصائر وصلصات ومربى وصوصات ومكرونات وزيوت طعام ومنتجات مطاحن، وغيرها من منتجات لاقت قبولا لدى الحضور، بالإضافة إلى الملابس الجاهزة، والجلود، والأثاث، والمنتجات اليدوية، المفروشات، والكيماويات والأسمدة والمنظفات ومواد البناء، والصناعات الهندسية، والمستلزمات والمعدات الزراعية والمنتجات والمستلزمات الطبية، والتعبئة والتغليف، بجانب الكتب والثقافة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك