إقبال متوسط على حدائق ومنتزهات القاهرة والجيزة في آخر أيام العيد - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إقبال متوسط على حدائق ومنتزهات القاهرة والجيزة في آخر أيام العيد

إسلام جابر ومحمد عبدالناصر وفهد أبوالفضل
نشر في: الأربعاء 14 أغسطس 2019 - 2:38 م | آخر تحديث: الأربعاء 14 أغسطس 2019 - 2:38 م

توافد مئات المواطنين على منتزهات وحدائق محافظتي القاهرة والجيزة، في رابع أيام عيد الأضحى المبارك، حيث انخفضت أعداد زوار حدائق الأزهر وإمبابة وسرايا القبة ومنطقة كورنيش قصر النيل، بشكل ملحوظ مقارنة بالأيام الماضية.

وحازت الأطفال على النصيب الأكبر من فرحة عيد الأضحى داخل المنتزهات والحدائق، وجاءت ألعاب كرة القدم والألعاب الورقية والبلالين في المرتبة الأولى للألعاب المفضلة لدى الأطفال.

فيما حرصت أعداد من الأسر على التمتع بالرحلات النيلية، من خلال ركوب المراكب واللنشات الصغيرة، إضافة إلى ركوب عربات الخيل والتمتع بسماع الأغاني بمنطقة كورنيش قصر النيل.

كما شهدت حديقة الحيوان بالجيزة توافد آلاف المواطنين بأخر أيام عيد الأضحى منذ ساعات الصباح الأولى، واستطاعت عروض الكلاب البرية والذئاب والغزلان والثعابين، جذب عدد كبير من زوار الحديقة، إلى جانب الأسود والقرود والدببة والزرافات.

وقالت سميرة محمود ربة منزل، إنها اصطحبت أسرتها بصغارها وكبارها، في جولة بكورنيش قصر النيل للاحتفال بعيد الأضحى المبارك بعد الإنتهاء من زيارات الأقارب، مؤكدة أنها تشعر بالطمأنينة عند مشاهدتها أفراد الأمن منتشرين فوق الكبرى لتأمينهم، وتصديهم لأى محاولات تحرش أو سرقة يمكن أن تعكر صفو احتفالهم.

ويحكي علاء صادق شاب ثلاثيني، أنه حرص على التنزه مع خطيبته، بمنطقة كورنيش قصر النيل لقضاء وقت جميل معها، موضحا أن المنظر والمشاهد النيلية الجميلة تجذب أعداد كبيرة من المواطنين خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

وأكد هشام عبد الرحيم والد الطفل محمد هشام عن فرحة أبنه بشراء ألعاب العيد من كرة القدم والبلالين والبنادق، والاستمتاع بتلك الألعاب داخل حديقة إمبابة خلال رابع أيام العيد، لافتا إلى أن احتفالات العيد تضفى مشاعر أبويه كبيرة وتساعد الأسر على قضاء أوقات رائعة سويا.

وأشار صاحب عربة فشار بمنطقة كوبري قصر النيل، يدعى سيد إمام، خمسيني، إلى أن هناك إقبال كثيف من جانب المواطنين علي شراء أنواع مختلفة من التسالي خلال تنزههم، مؤكدا أن منطقة كورنيش النيل تعج بالمواطنين خاصة وقت غروب وشروق الشمس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك