حريق كنيسة المنيرة.. أمين الفتوى يعزي أهل الضحايا: كلنا إلى جواركم ونؤازركم - بوابة الشروق
السبت 24 سبتمبر 2022 11:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

إلى أي مدى راض عن تعاقد الأهلي مع السويسري مارسيل كولر؟

حريق كنيسة المنيرة.. أمين الفتوى يعزي أهل الضحايا: كلنا إلى جواركم ونؤازركم

هديل هلال
نشر في: الأحد 14 أغسطس 2022 - 9:30 م | آخر تحديث: الأحد 14 أغسطس 2022 - 9:33 م

توجه الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى ومدير إدارة التدريب بدار الإفتاء المصرية، بالعزاء إلى الشعب المصري في ضحايا حادث حريق كنيسة المنيرة «كنيسة أبو سيفين» في إمبابة، والذي أسفر حتى الآن عن وفاة 41 شخصًا، وإصابة 14 آخرين.

وقال خلال تقديمه لبرنامج «ولا تعسروا»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، مساء الأحد: «نعزي إخواننا وشركاؤنا في الوطن في الحادث الأليم بكنسية المنيرة، ونطلب من الله لأهل الضحايا الصبر والسلوان وأن يربط على قلوبهم».

وأضاف: «كلنا إلى جوارهم ونؤازرهم حتى يتجاوزوا هذا الحادث بإذن الله، وأملنا في الله أن يعوضهم كل خير، وندعو لكل المصابين أن يعجل الله - سبحانه وتعالى - لهم بالشفاء، ويجعلهم في خير حال، وإن شاء الله يعودون إلى بيوتهم سالمين غانمين، يا رب العالمين احفظ وطننا وكل أهلنا وناسنا واجعلهم دائما في رخاء وسلام وعافية».

واشتعل حريق داخل كنيسة أبو سيفين بمنطقة المنيرة في إمبابة، ما أسفر عن وفاة وإصابة عدد من الأشخاص صباح اليوم الأحد، وتمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وإخماده، وتم نقل المصابين إلى المستشفيات لتلقى الرعاية الصحية.

وأكدت وزارة الصحة والسكان، أن سيارات الإسعاف التي تم الدفع بها لموقع الحريق بلغت 37 سيارة، ونقلت 55 حالة إلى مستشفيي (إمبابة العام، والعجوزة) ورفعت حالة الاستعداد بمستشفيات محافظتي الجيزة والقاهرة، ووفرت جميع فصائل الدم وأدوية الطوارئ في جميع المستشفيات التي استقبلت المصابين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك