«الشروق» تنشر رواية «الواحات» عن حادث السياح المكسيكيين - بوابة الشروق
الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 1:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

«الشروق» تنشر رواية «الواحات» عن حادث السياح المكسيكيين

حادث السياح المكسيكيين - أرشيفية
حادث السياح المكسيكيين - أرشيفية
كتب ــ مجدى أبو الفتوح:
نشر فى : الإثنين 14 سبتمبر 2015 - 2:48 م | آخر تحديث : الإثنين 14 سبتمبر 2015 - 3:20 م

• «أنصار بيت المقدس» اختطف «دليل» لتعاونه مع الأمن وذبحه.. والأمن هاجم مجموعة السياحة بسبب وجودها فى منطقة اختباء عناصر التنظيم الإرهابى

قال مصدر مسئول بالواحات البحرية إن عناصر من تنظيم «أنصار بيت المقدس» الإرهابى اختطفت أحد أبناء الواحات البحرية واسمه صالح قاسم سيد والذى يبلغ من العمر 60 عاما بدعوى تعاونه مع قوات الأمن والعمل معها كدليل فى الصحراء الغربية لما يمتلكه من معرفة واسعة بدروب الصحراء.

وقال المصدر إن مجموعة مسلحة من التنظيم الإرهابى هاجمت قرية «الحيز» الموجود فيها المجنى عليه واقتادته بالقوة وتحت تهديد السلاح، وعندما حاول أهل القرية التدخل لإنقاذ ابن قريتهم أطلق الإرهابيون النار عليهم، وهو ما أدى إلى مقتل مواطن وإصابة اثنين آخرين يوم السبت الماضى.

وأضاف المصدر، الذى رفض ذكر اسمه، أن الأهالى أبلغوا قسم شرطة الواحات البحرية بالواقعة لتحرير صالح من قبضة الإرهابيين الذين اختبئوا فى منطقة كثبان رملية جنوب وحدة إسعاف 307 جنوب طريق الواحات البحرية ــ القاهرة، حيث توجهت قوة أمنية بالفعل لملاحقة الإرهابيين وتحرير صالح قاسم لكن الإرهابيين أطلقوا النار بكثافة على القوة الأمنية مما دفع القوة إلى التراجع قليلا لحين وصول تعزيزات إضافية من أجل تصفية البؤرة الإرهابية بعد تحديد مكانها بدقة.

أضاف المصدر أنه قامت قوة أمنية كبيرة متعددة الأسلحة صباح أمس الأحد بمحاولة القضاء على عناصر «أنصار بيت المقدس» الإرهابيين مرة أخرى، لكنها احتاجت إلى تعزيزات جديدة وطلبت استهداف منطقة محددة بهذه التعزيزات بعد التأكد من وجود الإرهابيين فى هذه المنطقة.

وأوضح المصدر أنه خلال تلك الأحداث كان الفوج السياحى المكسيكى القادم من القاهرة للواحات البحرية للإقامة فى فندق «قصر الباويطى» قد توقف للتنزه فى منطقة الكثبان الرملية المعروفة باسم «منطقة البحور» وتناول الغداء فى الصحراء حيث تعرضوا للهجوم الخطأ من جانب قوات الأمن.
فى الوقت نفسه فإن التنظيم الإرهابى بث تسجيلا على موقع «يوتيوب» على الإنترنت يصور مشهد ذبح المواطن صالح قاسم.

من جهته قال الدكتور محمد عبدالسلام مدير مستشفى الواحات البحرية لـ«الشروق» إن المستشفى لم يستقبل أى مصابين أو متوفين جراء الحادث الذى وقع أمس الأول، وأن جميع المصابين تم نقلهم بسيارات الإسعاف إلى مستشفى دار الفؤاد.

أضاف محمد عزمى مدير مديرية الصحة بالجيزة إن جميع المستشفيات التابعة للمديرية لم تستقبل أى مصاب أو متوفى فى حادث الواحات البحرية.

اقرأ أيضا

«الداخلية»: مقتل 12 شخصا بينهم مكسيكيين عن طريق الخطأ أثناء ملاحقة إرهابيين

السياحة: الفوج المكسيكي تواجد في منطقة محظورة بالواحات دون تصريح ولم يخطر بمسار الرحلة

«شكري» يجري اتصالاً بنظيرته المكسيكية لتقديم العزاء في ضحايا حادث الواحات

محلب يشكل خلية أزمة لبحث تطورات حادث الواحات



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك