محافظ الفيوم ورئيس هيئة قضايا الدولة يبحثا سبل منع إهدار المال العام - بوابة الشروق
الأحد 19 سبتمبر 2021 6:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

محافظ الفيوم ورئيس هيئة قضايا الدولة يبحثا سبل منع إهدار المال العام

مصطفى البنا
نشر في: الثلاثاء 14 سبتمبر 2021 - 4:39 م | آخر تحديث: الثلاثاء 14 سبتمبر 2021 - 4:39 م

شهد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، والمستشار حسين مصطفى رئيس هيئة قضايا الدولة، فعاليات الندوة التثقيفية لوكلاء الوزارة ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري الشئون القانونية بالديوان العام والمراكز والمدن والمديريات، التي عُقدت بالقاعة الكبرى بديوان عام المحافظة.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والمستشار رأفت شريف الأمين العام لهيئة قضايا الدولة، والمستشار أحمد السيد رئيس قطاع شمال الصعيد ثاني، والمستشار إيهاب عبد الظاهر الأمين العام المساعد، والمستشار أحمد سعد المشرف علي مكتب رئيس الهيئة، والمستشار يسري مدني الأمين العام المساعد لشئون التدريب والتطوير التكنولوجي، والمستشار محمد مصطفى المستشار القضائي للمحافظة، وعدد من مستشاري الهيئة.

وأشاد محافظ الفيوم خلال كلمته بدور القضاء المصري في الحفاظ علي مقدرات وحقوق الدولة، مثمناً جهود هيئة قضايا الدولة في تنظيم دورات تدريبية للعاملين بالجهاز الإداري، على الأدوات المستخدمة والتعامل مع الأوراق بشكل دقيق لتحقيق الاستفادة القصوى والقضاء نهائياً على إهدار المال العام والحفاظ على حقوق الدولة والمواطن.

وأكد المحافظ، أن فهم العاملين بالإدارت القانونية، للقانون وإجراءاته سبب رئيسي في الحفاظ على حقوق الدولة، موجهاً الشكر لهيئة قضايا الدولة لاختيارها محافظة الفيوم لتنفيذ التدريب العاملين على قواعد وأساسيات القانون، مطالباً المحاضرين من شيوخ القضاة بعمل تقييم للمشاركين في نهاية الدورة لتحديد مدى الاستيعاب والاستفادة منها.

وأكد المحافظ، استمرار التنسيق والتعاون بين هيئة قضايا الدولة والجهاز التنفيذي، للحفاظ على كل الحقوق التي تخص الدولة.

فيما قدم رئيس هيئة قضايا الدولة، الشكر لمحافظ الفيوم على حفاوة الاستقبال، لافتاً إلى أن محافظة الفيوم من أوائل المحافظات، التي يتم تنفيذ دورات تدريبية تثقيفية بها، موضحًا أنه سيتم تنظيم مثل هذه الدورات بشكل دوري بالتنسيق مع الجهازين التنفيذي والأمني، لتحقيق الاستقرار والعدل بين المواطنين.

وأشار إلى تقديم كل الدعم والخبرات من أعضاء الهيئة لجميع الحضور بالدورة التدريبية التثقيفية، للتوعية بكل الأسس والقوانين للحفاظ على المال العام ورفع كفاءة الجهاز الإداري.

وقال الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، إن الندوة التثقيفية تأتي في إطار التعاون المثمر والبناء بين محافظة الفيوم وهيئة قضايا الدولة، للنهوض بالمستوى العلمي والعملي للعاملين وتطوير العمل داخل الجهاز الإداري بالدولة.

ولفت إلى أنه سيتم تنظيم دورة تدريبية بديوان عام المحافظة على مدار يومين منفصلين أولهما الثلاثاء الموافق 21 سبتمبر الجاري وثانيهما الثلاثاء الموافق 28 من نفس الشهر، ويحاضر فيها نخبة من مستشاري هيئة قضايا الدولة، لتطوير منظومة العمل داخل الإدارات القانونية والمصالح والهيئات العامة.

وأضاف أن المستشار القضائي للمحافظة استعرض خلال الندوة أهم المحاور الرئيسية التي ستناقشها الدورة التدريبية، والتي تشمل التعريف بالقرارات الإدارية وأركانها والفرق بينها وبين الأعمال المادية والقانونية، وكذا مناقشة كيفية تنفيذ الأحكام القضائية، واستلام صحف القضايا المرسلة من هيئة قضايا الدولة، والصعوبات المتعلقة بأملاك الدولة، وحق الدولة في توقيع الحجز الإداري وتلافي الأخطاء التي تؤدي إلى بطلان الحجز الإداري، والعمل على شرح قواعد قانون تنظيم التعاقدات التي تبرمها الجهات العامه.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك