فيديو.. الكهرباء: توقيع مذكرة تفاهم للربط الكهربائي مع قبرص قريبا - بوابة الشروق
الإثنين 18 أكتوبر 2021 7:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مقترح التبرع بالأعضاء بعد الوفاة؟

فيديو.. الكهرباء: توقيع مذكرة تفاهم للربط الكهربائي مع قبرص قريبا

ايمن حمزة
ايمن حمزة
هديل هلال
نشر في: الخميس 14 أكتوبر 2021 - 10:35 م | آخر تحديث: الخميس 14 أكتوبر 2021 - 10:35 م
قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن توقيع مذكرة تفاهم لدراسة إنشاء مشروع الربط الكهربائي مع اليونان، يأتي تحقيقًا لرؤية القيادة السياسية بأن تكون مصر مركزًا محوريًا وإقليميًا لتبادل الطاقة.

وأضاف حمزة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حوار الخميس»، المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الخميس، أن مصر تشهد طفرة كبيرة ودعمًا من الرئيس عبدالفتاح السيسي للقطاع الحيوي، وإيمانه القوي بأهمية القطاع على المستويين المحلي أو الإقليمي من خلال الربط مع الدول المختلفة.

وأشار إلى أن الربط لم يكن ليقوى ويتزايد إلا بعد الطفرة الكبيرة التي شهدتها مصر، متابعًا: «لدينا احتياطي محترم من الإنتاج وشبكة قوية تسمح للربط مع الدول ومنها ليبيا والأردن والسودان».

ولفت متحدث الكهرباء، إلى توقيع مذكرة تفاهم للربط الكهربائي مع قبرص قريبا، بالمماثلة للمذكرة التي وقعتها اليوم مع اليونان، مؤكدًا أنها خطوة هامة وتاريخية للربط بين مصر وأوروبا وإفريقيا في ظل اهتمام أوروبا بالحصول على الطاقة.



ووقعت كل من مصر واليونان مذكرة تفاهم لدراسة إنشاء مشروع الربط الكهربائي بين البلدين عن طريق كابل كهربائي بحرى يوفر ربطا مباشرا لتبادل الكهرباء بين مصر واليونان ويمتد للسوق الموحدة للاتحاد الأوروبى.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك