محافظة القاهرة تستعد للتحرك السريع لمواجهة الأمطار والسيول - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 3:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظة القاهرة تستعد للتحرك السريع لمواجهة الأمطار والسيول

اجتماع محافظ القاهرة
اجتماع محافظ القاهرة
ياسمين عبد الرازق
نشر في: الإثنين 14 نوفمبر 2016 - 9:33 م | آخر تحديث: الإثنين 14 نوفمبر 2016 - 9:33 م
- «عبد الحميد»: توفير 68 شفاط عملاق بالمحاور الرئيسية والكباري
عقد محافظ القاهرة، المهندس عاطف عبد الحميد، اجتماعًا موسعًا، الإثنين، لمتابعة آخر استعدادات أجهزة المحافظة لمواجهة أمطار موسم الشتاء، والتغيرات المناخية التي تشهدها البلاد خلال الفترة القادمة.

وشدد «عبد الحميد»، خلال اجتماعه مع ممثلي وزارة الري والموارد المائية، الإثنين، على ضرورة التعامل والإنتشار السريع للمعدات وفرق الطوارئ من خلال التنسيق بين الأحياء وفروع شركة الصرف الصحي، وهيئة النظافة والحماية المدنية، لتنفيذ خطة المحافظة المحكمة لتوزيع الشفاطات العملاقة التي يصل عددها إلى 68 شفاط، والنافوري والمواتير بالمحاور الرئيسية والمناطق الساخنة والمرصودة مسبقًا.

وأضاف أنه يتم تمركز الشفاطات والنافوري مدعمة بفرق إنقاذ، بجانب هذه النقاط قبل هطول الأمطار بالتنسيق مع توقعات هيئة الأرصاد الجوية، بخلاف عدد الشفاطات المتوافرة بالأحياء والمتحركة بنطاق كل حي، وذلك لإزالة أي تجمعات مائية بالمحاور والأنفاق ومطالع ومنازل الكباري بما لا يؤثر على انتظام الحركة المرورية أو غلق الشوارع.

وأوضح أنه يتم تنظيم حركة المرور وتحديد أماكن تكدس مياه الأمطار عن طريق التواصل مع غرفة العمليات المركزية بالمحافظة، والغرف التابعة لتلك الجهات المختلفة، للاستجابة السريعة لأي بلاغات يستقبلها الخط الساخن 114 وأرقام المحافظة.

ولفت إلى أن طالب إدارة المرور بسرعة منح التصاريح اللازمة لعمل وإنشاء بالوعات جديدة التي تم تحديد مواقعها من خلال شركة الصرف الصحي، وتذليل أي عقبات تواجه سرعة التنفيذ لتكون جاهزة لاستقبال موسم الأمطار.

وأكد ضرورة تأكد اللجان المشكلة من هيئتي «النظافة، والصرف الصحي، ورؤساء الأحياء»، من الإنتهاء من عملية التطهير الكاملة والمراجعة على سلامة وكفاءة بالوعات صرف مياه الأمطار المنتشرة بكافة شوارع ومناطق العاصمة.

كما أكد على جاهزية الإدارة العامة للحماية المدنية بالتحرك الفوري لستة فرق إنقاذ مزودة بشفاطات إضافية ومعدات ومواتير حديثة لشفط تجمعات المياه، على أن تتحرك وفقًا لخطة المحافظة لمواجهة الطوارئ والسيول.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك