شركات روسية: مساعٍ جادة لاستئناف حركة السياحة من موسكو إلى شرم الشيخ فى الربع الأول من العام المقبل - بوابة الشروق
الجمعة 22 أكتوبر 2021 4:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مقترح التبرع بالأعضاء بعد الوفاة؟

شركات روسية: مساعٍ جادة لاستئناف حركة السياحة من موسكو إلى شرم الشيخ فى الربع الأول من العام المقبل

كتب- طاهر القطان:
نشر في: الجمعة 14 ديسمبر 2018 - 2:23 م | آخر تحديث: الجمعة 14 ديسمبر 2018 - 2:23 م

أبلغت شركات سياحة روسية نظيرتها المصرية أن هناك مساعى جادة من قبل اتحاد شركات السياحة الروسى وأعضاء من مجلس الدوما الروسى لاستئناف حركة السياحة من موسكو الى مدينة شرم الشيخ والغردقة وباقى المقاصد السياحية المصرية خلال الربع الأول من العام المقبل .
وأكدت الشركات الروسية، أن كل المؤشرات تشير الى أن الحكومة الروسية سترفع حظر سفر سائحيها إلي شرم الشيخ والغردقة بحلول شهر مارس المقبل وذلك بعد أن استوفت المطارات المصرية كافة إجراءات الامن والسلامة الاضافية فضلا عن الاشتراطات والتوصيات التي طلبتها السلطات الروسية.
كانت روسيا قد فرضت حظر السفر الى شرم الشيخ منذ حادث سقوط الطائرة الروسية وسط سيناء نهاية أكتوبر 2015
وتوقع الدكتور مصطفى خليل عضو مجلس الأعمال المصري الروسي، أن تعود الرحلات الجوية الروسية إلي كل من شرم الشيخ والغردقة خلال عام 2019 إلا إن تحديد الموعد النهائى لعودتها بالتحديد يعود للقيادة السياسية الروسية.مشيرا إلى أنه علي فنادق كل من شرم الشيخ والغردقة اجراء عمليات الصيانة والتجديدات خلال تلك الفترة استعدادا للعودة المرتقبة للسياحة الروسية إلي مصر.
وأكد خليل أن عودة السياحة الروسية ستكون مرحلية، متوقعا أن يسجل العام الأول لعودة الرحلات المباشرة لشرم الشيخ والغردقة ما لا يزيد عن 500الف سائح.
وأضاف أن شركات السياحة الروسية لجأت لتنظيم رحلات إلي شرم الشيخ عبر مدينة ايلات الإسرائيلية لزيادة مبيعاتها، مشيرا إلي أن غالبية مدة البرنامج تكون في ايلات مع قضاء بضعة أيام في شرم الشيخ وسانت كاترين وطابا، موضحا أن هناك أعداد من السياح الروس يزورون شرم الشيخ حاليا عن طريق الرحلات المنتظمة التي يتم تنظيمها بين موسكو والقاهرة.
من جانبه قال الدكتور عاطف عبداللطيف عضو جمعية مستثمري السياحة بجنوب سيناء، إن الفترة الماضية، شهدت تنظيم عدد من شركات السياحة الروسية رحلات إلي شرم الشيخ عبر مدينة ايلات الإسرائيلية، حيث يبدأ البرنامج من روسيا ثم إلي ايلات جوا ثم من ايلات إلي طابا وشرم الشيخ برا.
وأضاف عبداللطيف ، أن تلك الشركات لجأت إلي هذا البرنامج بسبب حظر روسيا سفر سائحيها إلي شرم الشيخ منذ أواخر عام 2015 وحتي الآن، موضحا أن اقبال السياح الروس علي تلك الرحلات جيد حتي الآن وسترتفع خلال الشهورالقليلة المقبلة، منوها إلي ان نسبة الاشغال السياحي بشرم الشيخ حاليا تعدت ال 70% وسترتفع خلال الأيام المقبلة بسبب احتفالات أعياد الكريسماس ورأس السنة .
وأشار إلى أن شركات السياحة الروسية تؤكد لنظيرتها المصرية أن الحكومة الروسية سترفع حظر سفر سائحيها إلي شرم الشيخ والغردقة بحلول شهر مارس المقبل وذلك بعد أن استوفت المطارات المصرية كافة إجراءات الأمن والسلامة الإضافية، فضلا عن الاشتراطات والتوصيات التي طلبتها السلطات الروسية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك