ضبط 3 نيجيريين تخصصوا في النصب على المواطنين في مدينة نصر - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 2:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضبط 3 نيجيريين تخصصوا في النصب على المواطنين في مدينة نصر

كتب - محمد أبوعوف:
نشر في: الإثنين 15 يناير 2018 - 1:53 م | آخر تحديث: الإثنين 15 يناير 2018 - 1:53 م

ألقت شرطة الاتصالات القبض على 3 أشخاص من دولة نيجيريا، كونوا فيما بينهم تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه في سرقة المواطنين عن طريق «الفيس بوك».

تلقت إدارة شرطة الاتصالات، بلاغًا من «م .أ» 57 عامًا، أنه تعرف على إحدى السيدات عن طرق موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» ادعت أنها أمريكية الجنسية، وترغب في استثمار مكافأة نهاية الخدمة بالبلاد، وأنها سوف تقوم بإرسال مندوبها إليه لإطلاعه على المشروع المقدم منها وتحويل أوراق سوداء في حجم العملة الورقية فئه المائة دولار إلى دولارات حقيقية بعد معالجاتها باستخدام بعض المواد الكيماوية.

وعقب استمرار التواصل بينهما أوفدت إليه أحد مندوبيها وتقابل بإحدى الكافتيريات بمدينة نصر، وتمكن من النصب عليه بعد أنً أجرى أمامه تجربة عملية لمعالجة ورقتين سوداء اللون فئة المائة دولار ومنحهم له كبداية شغل بينهم، وتأكد من صحتها بإحدى مكاتب الصرافة بالمنطقة.

أضاف المجني عليه، أن جملة المبالغ المالية التي تم سحبها منه بزعم تنفيذ المشروع السابق الإشارة إليه بلغت حوالي 882 ألف جنيه، واكتشف عقب ذلك أنه تعرض لواقعة نصب وطلب اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهمين.

وأمر اللواء قاسم حسين مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، باتخاذ كافة الإجراءات القانونية، ووضع خطة بحث لسرعة التحري عن الواقعة وكشف غموضها وضبط مرتكبيها وأسفرت جهود فريق البحث من ضبط 3 نيجيريين كونوا فيما بينهم تشكيلا عصابيا، بمواجهة المتهمين اعترفا بارتكاب الواقعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك