مساعي لتشكيل حزب سياسي للعمال - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مساعي لتشكيل حزب سياسي للعمال

رئيس اتحاد عمال مصر الديمقراطى سعد شعبان
رئيس اتحاد عمال مصر الديمقراطى سعد شعبان
كتب: أحمد بُريك
نشر في: الإثنين 15 يناير 2018 - 4:03 م | آخر تحديث: الإثنين 15 يناير 2018 - 4:03 م

• سعد شعبان: نواب العمال بالبرلمان تورطوا في ضياع حقوق أصحاب الياقات الزرقاء

يسعى عدد من القيادات العمالية لتأسيس حزب سياسي للعمال والفلاحين، ليكون صوتهم الحقيقي والمعبر عن آمال هذه الفئة، وتمثيلهم بمجلس النواب بعدما فشل أعضاء البرلمان من النقابيين في صياغة مشاريع قوانين تحقق مصالح العمال وضمان استقرارهم الاجتماعي، على حد قول رئيس اتحاد عمال مصر الديمقراطي، سعد شعبان، الذي يتزعم فكرة إنشاء الحزب.

وأضاف "شعبان"، لـ"الشروق"، أن الفكرة لاقت ترحيبًا شديدًا من قِبل كثير من القيادات العمالية في عدد من المحافظات وكذلك قدامى النقابيين الذين قدموا كثير من الدعم للعمال واكتسبوا كثير من الخبرات السياسية في مسيرة حياتهم، مشيرًا إلى أن هذه القيادات من 5 محافظات هي قنا والمنوفية والبحيرة والإسكندرية ودمياط.

وأوضح أنه تواصل مع مجموعة من الخبراء في مختلف المجالات، لصياغة برنامج الحزب الجديد والتركيز على قضايا المجتمع الحقيقية، للعمال والفلاحين وبخاصة القضايا الاقتصادية والاجتماعية، ذاكرًا أن الدكتور أحمد البرعي، وزير القوى العاملة الأسبق، كان أبرز المشجعين للفكرة وسيقدم الدعم القانوني للحزب.

ولفت إلى أن اللقاءات مع القيادات العمالية في مختلف المحافظات مستمرة للحصول على دعمهم للاشتراك في الحزب وإعلان تأسيسه، مؤكدًا أن إلغاء نسبة الـ50% للعمال والفلاحين في تشكيل البرلمان أثرت بالسلب على أوضاع العمال وتسببت في ضياع حقوقهم، وحتما سيكون للعمال مشاركة فاعلة في تشكيل مجلس النواب المقبل.

وتابع: "ممثلو العمال في البرلمان من الاتحاد العام لنقابات عمال مصر تورطوا في ضياع حقوق أصحاب الياقات الزرقاء وخروج قانوني الخدمة المدنية والتنظيمات النقابية إلى جانب غيرها من القوانين بهذا الشكل المعيب الذي أغضب ملايين العمال في مصر، فقط من أجل تلبية مطالب الحكومة ورجال الأعمال دونما الالتفات إلى مساوئ تطبيق القوانين وتسريح آلاف العمال وتشريد أبنائهم".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك