عمر حمروش: الملحد سطحي.. ولا تقل خطورته عن الإرهاب - بوابة الشروق
الأحد 18 أغسطس 2019 10:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد إقالة لاسارتي.. من المدرب المناسب للنادي الأهلي؟





عمر حمروش: الملحد سطحي.. ولا تقل خطورته عن الإرهاب

أحمد عويس
نشر فى : الإثنين 15 يناير 2018 - 7:08 م | آخر تحديث : الإثنين 15 يناير 2018 - 7:08 م

قال النائب عمر حمروش، أمين اللجنة الدينية بالبرلمان، إن ظاهرة الإلحاد تهدد الوطن وهي دخيلة على المجتمع، وأهم بنيه فيه هي الشباب، وطلب من الحكومة بوضع خطه لمواجهة الظاهرة.

وأشار «حمروش»، خلال اجتماع اللجنة الدينية بالبرلمان، برئاسة النائب أسامة العبد، وفي حضور عدد كبير من ممثلي المؤسسات الدينية، بينهم جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، لمناقشة طلب إحاطة قدمه حول مكافحة الإلحاد، الإثنين، إلى عدة نقاط، أولها أن الإلحاد هو الإنحراف عن الحق إلى الباطل، وعن الهداية إلى الضلال، وعن الأديان إلى الشرك والمادية.

وأضاف أن الملحد سطحي، وليس على قدر من الثقافة والمعرفة، ويجب التصدي له ليس خاصة بالإسلام فقط، وإنما المسيحية واليهودية؛ لأن الملحد لا يعترف بوجود الله، ومن الممكن أن تكون المواجهة فكرية، ومعالجة المشاكل الموجودة بالخطاب الديني ليكون أكثر منطقية وعقلانية وإنسانية.

وأوضح أن الإلحاد مشكلة طارئة بالمجتمع، ويحمل خطورة كبرى له، ويقوض أساس الدين في دولة طبيعتها هي مهد للأديان السماوية؛ فالإلحاد يذبح الهوية ويهدد الأديان والشرائع، ولا تقل خطورته عن الإرهاب.

ولفت إلى أن هناك عوامل للتوعية ونشر الثقافة الصحيحة بالمجتمع، وأرى أن تجديد الخطاب الديني يسير في الطريق الصحيح، وأعرب عن أمانيه أن يرى ويسمع ويحلل خطط المؤسسات الدينية المعنية لمواجهة الظاهرة في القريب العاجل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك