العاهل الأردني يبحث مع رئيس البرلمان الأوروبي الجهود المبذولة في الحرب على الإرهاب - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 7:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

العاهل الأردني يبحث مع رئيس البرلمان الأوروبي الجهود المبذولة في الحرب على الإرهاب

العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني
العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني
أ ش أ
نشر في: الأربعاء 15 يناير 2020 - 6:19 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 يناير 2020 - 6:19 م

بحث العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني مع رئيس البرلمان الأوروبي ديفيد ساسولي، اليوم الأربعاء، الجهود المبذولة في الحرب على الإرهاب وفق نهج شمولي، ومساعي التوصل إلى حلول سياسية لأزمات المنطقة.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن الجانبين أكدا -خلال اللقاء- متانة العلاقة التي تجمع الأردن مع مؤسسات الاتحاد الأوروبي، وسبل تعزيزها في المجالات كافة، لا سيما الاقتصادية والتنموية منها.

وأعرب الملك عبد الله الثاني عن تقديره للدعم الذي تقدمه دول الاتحاد الأوروبي للأردن في العديد من المجالات، وكذلك فيما يتعلق باستضافة اللاجئين، مؤكدًا الحرص على توسيع الشراكة بين الأردن ودول الاتحاد الأوروبي، وضرورة دعم المساعي المبذولة لتحقيق السلام، وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

وحول القضية الفلسطينية، أكد العاهل الأردني ضرورة إنهاء الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي على أساس حل الدولتين، بما يفضي إلى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، محذرًا من أي إجراءات أحادية الجانب في الأراضي الفلسطينية، والتي من شأنها تقويض حل الدولتين وفرص تحقيق السلام في المنطقة.

من جانبه، أشاد رئيس البرلمان الأوروبي بالدور المحوري للأردن في المنطقة، وأهمية استمرار التنسيق المشترك حول مختلف القضايا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك