شريف إسماعيل: أول اجتماع للتشكيل الجديد في بداية الأسبوع المقبل - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 يوليه 2024 3:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شريف إسماعيل: أول اجتماع للتشكيل الجديد في بداية الأسبوع المقبل

مارينا نبيل
نشر في: الأربعاء 15 فبراير 2017 - 6:02 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 فبراير 2017 - 6:02 م
قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إنه سيتم عقد أول اجتماع لمجلس الوزراء بتشكيله الجديد، في بداية الأسبوع المقبل؛ من أجل إعطاء فرصة للوزراء الجدد لمراجعة الملفات الخاصة بوزاراتهم.

وأضاف «إسماعيل»، في تصريحات خاصة لـ«التلفزيون المصري»، اليوم الأربعاء، أنه سيعقد اجتماعًا خاصًا مع أعضاء الحكومة الجدد، قبل اجتماع المجلس، معربًا عن تمنياته لهم بالتوفيق في أداء مهامهم بالوزارات المختلفة، بجانب تقديره للمجهودات التي بذلها الوزراء السابقين في حكومته، خلال مرحلة صعبة من تاريخ مصر، على حد قوله.

وأكد أن معايير اختيار الوزراء تتلخص في توافر الكفاءة والخبرة السابقة، ووجود إنجازات محققة على أرض الواقع في مجال التخصص، بجانب النزاهة والقدرة على المواجهة وإيجاد حلول مبتكرة جديدة في حل المشكلات.

وتابع: «كل ذلك إضافة إلى القدرة على مواجهة الرأي العام، والقدرة على الإقناع وشرح أسلوب العمل في الوزارة، وأسباب اتخاذ القدرات، مع تمثيل الدولة في المحافل الدولية والمحلية».

ووافق مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبد العال، في جلسته العامة أمس الثلاثاء، على التعديل الوزاري الجديد، عقب التصويت عليه، بحضور المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والذي شمل تغيير 9 حقائب وزارية، ودمج وزارتي الاستثمار والتعاون الدولي.

ولم يتقدم الوزراء الجدد لأدء اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، حتى الآن.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك