ارتفاع عدد ضحايا مسجدي نيوزيلندا إلى 50 شهيدا - بوابة الشروق
الخميس 23 مايو 2024 12:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ارتفاع عدد ضحايا مسجدي نيوزيلندا إلى 50 شهيدا

إيفون مدحت
نشر في: الجمعة 15 مارس 2019 - 8:10 م | آخر تحديث: الجمعة 15 مارس 2019 - 8:10 م

أعلن فراس المزيني، نجل محسن المزيني المصاب السعودي في الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجدين في نيوزيلندا اليوم، وفاة والده.

وقال خلال مداخلة هاتفية بفضائية «العربية»، مساء الجمعة، إن والده انتقل إلى رحمة الله منذ لحظات، مطالبًا السلطات السعودية بتسهيل الإجراءات اللازمة لنقل جثمان والده إلى المملكة.

وناشد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بالتوجيه بالإسراع لإنهاء إجراءات سفره إلى نيوزيلندا حتى يتسلم جثمان والده من أجل تشييع جثمانه في المملكة ودفنه في المدينة المنورة.

وأضاف أن والده كان مقيمًا في نيوزيلندا منذ 25 عامًا، ويعمل نائبًا لمدير المركز الإسلامي في مدينة كرايستشيرش التي تعرض مسجدين بها إلى هجوم إرهابي اليوم.

وتابع أن نيوزيلندا تعتبر دولة آمنة وبها سلام بدرجة كبيرة، موضحًا أن هذا الحادث مدبر من اليمين المتطرف لأن الجالية الإسلامية يشكل عددًا كبيرًا هناك.

وأعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا أرديرن، اليوم، عن مقتل وإصابة العشرات في الهجوم على مسجدين بمدينة كرايستشيرش، أثناء صلاة الجمعة.

وصرحت الشرطة النيوزيلندية، بأن عدد ضحايا الهجوم الإرهابي وصل إلى 49 شخصا، و50 مصابًا، لكن وفاة المصاب السعودي رفعت عدد الشهداء إلى 50 شهيدًا.

ورفعت السلطات النيوزيلندية، أعلى درجات التهديد الأمني في البلاد فضلًا عن تعزيز الأمن على الحدود والمطارات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك