فشل تجربة صاروخية لكوريا الشمالية - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 مايو 2024 1:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فشل تجربة صاروخية لكوريا الشمالية

ارشيفية
ارشيفية

نشر في: الجمعة 15 أبريل 2016 - 11:48 م | آخر تحديث: الجمعة 15 أبريل 2016 - 11:48 م
أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية أن كوريا الشمالية فشلت صباح أمس، فى اطلاق صاروخ للاحتفال بذكرى ميلاد مؤسسها كيم ايل ــ سونج، فى معلومة أكدها أيضا مسئول أمريكى.

وقالت رئاسة الأركان الكورية الجنوبية فى بيان إن «الشمال حاول على ما يبدو فجر الجمعة (أمس) اجراء تجربة صاروخية قرب ساحله الشرقى ولكنها فشلت على ما يبدو». ولم يوضح البيان طبيعة الصاروخ، ولكن وكالة الانباء الكورية الجنوبية (يونهاب) نقلت عن مسئول عسكرى أن الصاروخ بالستى من طراز موسودان الذى يبلغ مداه أربعة آلاف كيلومتر، أى ما يخوله بلوغ كوريا الجنوبية واليابان وكذلك أيضا القواعد العسكرية الأمريكية فى جزيرة جوام بالمحيط الهادئ.
وكانت وسائل اعلام كورية جنوبية أفادت أمس الأول، بأن بيونج يانج تحضر لإجراء تجربة لإطلاق صاروخ بالستى متوسط المدى فى اطار احتفالاتها بميلاد مؤسس الدولة كيم إيل ــ سونج (1912ــ1994)، جد الزعيم كيم جونج ــ أون، حسب ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.
وفى واشنطن، أكد مسئول أمريكى فشل التجربة الصاروخية الكورية الشمالية. وقال المسئول طالبا عدم نشر اسمه إن «كوريا الشمالية حاولت إطلاق صاروخ فى الساعة 20:00 جرينتش»، ولكن هذه التجربة «فشلت». وأضاف أن «الصاروخ رصده وتابعه مركز القيادة الاستراتيجية الأمريكى. وتقديراتنا تشير إلى أن عملية الإطلاق فشلت».
وتحتفل بيونج يانج سنويا بيوم 15 أبريل ذكرى ولادة كيم ايل ــ سونج(1912ــ1994) بعروض عسكرية أو اطلاق صواريخ. وأجرت كوريا الشمالية تجارب عدة على صواريخ قصيرة أو متوسطة المدى، لكنها لم تجر أى تجربة على طراز موسودان.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك