انتشال جميع جثامين عقار الدقهلية المنهار - بوابة الشروق
الأحد 9 مايو 2021 1:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك بمستوى الدراما الرمضانية حتى الآن؟


انتشال جميع جثامين عقار الدقهلية المنهار

نعمان سمير
نشر في: الخميس 15 أبريل 2021 - 2:59 م | آخر تحديث: الخميس 15 أبريل 2021 - 2:59 م

انتشلت قوات الإنقاذ البري والحماية المدنية في الدقهلية، اليوم الخميس، ضحايا انهيار عقار مكون من 5 طوابق في عزبة شومان مركز ميت غمر، الذي توفي تحته 3 من أسرة واحدة وهم: "الجد مالك العقار، وابنه، وحفيديه"، بينما أنقذ الأهالي ابنته وطفلين آخرين، وجاء الانهيار وقت تناول أهالي المنطقة لسحور ثالث أيام رمضان.

وقع الانهيار في فجر اليوم، وكان العقار بداخله الجد وابنه وابنته وأطفالها، وهرع أهالي المنطقة إلى مكان الانهيار، وتمكنوا من إنقاذ ابنة مالك العقار، و3 أطفال، إلا أن أحدهم لفظ أنفاسه الأخيرة في المستشفى نتيجة إصابته باشتباه ارتجاج في المخ.

وحاول الأهالي البحث عن ناجين أخرين، إلا أنهم لم يتمكنوا من الوصول إلى الجد وابنه، إلى أن وصلت قوات الحماية المدنية والإنقاذ البري، ومعدات رئاسة مركز ومدينة ميت غمر، من لوادر وحفارات وسيارات لنقل الأنقاض.

ووصلت القوات إلى المكان بقيادة اللواء سيد سلطان نائب مدير أمن الدقهلية، وبدأت في أعمال البحث تحت الأنقاض بعد أن تمكنت من تحديد أماكنهم باستخدام التقنيات الحديثة، وواصلوا البحث حتى الصباح وتمكنوا من انتشال جثة مالك العقار المدعو "ال. م. ح." 72 سنة.

وواصلت القوات البحث حتى وصلوا إلي جثة نجل صاحب العقار ويدعي عبد النبي السيد، 33 عامًا، وجرى نقلهم إلى مستشفى دقادوس المركزي بميت غمر تحت تصرف النيابة العامة.

وكان اللواء رأفت عبد الباعث مدير أمن الدقهلية، تلقي إخطارا من اللواء مصطفى كمال مدير مباحث الدقهلية، بورود بلاغ لمأمور مركز ميت غمر بانهيار عقار مكون من 5 طوابق بعزبة شومان بميت غمر أثناء السحور، ووجود وفيات تحت الأنقاض، ونقل 3 مصابين إلى المستشفى بمعرفة الأهالي.

وبالفحص تبين أن العقار حوائط حاملة وبدون أساسات، فور انتقال القوات فرضت كردون أمني حول العقار، وبدأت في أعمال البحث عن الضحايا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك