رئيس اتحاد المنتجين العرب يهنئ الدكتور عمرو الليثي برئاسته اتحاد إذاعات الدول الإسلامية - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس اتحاد المنتجين العرب يهنئ الدكتور عمرو الليثي برئاسته اتحاد إذاعات الدول الإسلامية


نشر في: الخميس 15 أبريل 2021 - 4:59 م | آخر تحديث: الخميس 15 أبريل 2021 - 4:59 م

أرسل الدكتور إبراهيم ابوذكرى رئيس الاتحاد العام للمنتجين العرب، برقية تهنئة إلى الدكتور عمرو الليثي لفوزه بمنصب رئيس اتحاد إذاعات الدول الإسلامية.

ومن المعروف أن الدكتور عمرو الليثي، قد فاز بأغلبية ساحقة للأصوات باجتماع الجمعية العامة لاتحاد إذاعات الدول الاسلامية، الذي عقد بمدينة جدة بالسعودية، بعد أن تمّ إجراء إنتخابات على منصب رئيس إتحاد إذاعات الدول الإسلامية الجديد بإجماع آراء 57 دولة عربية وإسلامية تم اختيار د .عمرو الليثي مرشح مصر لرئاسة اتحاد إذاعات الدول الإسلامية لدورة جديدة.

وكانت أن آخر مرة تولت فيها مصر منصب رئيس اتحاد إذاعات الدول الإسلامية كانت فى عام 1979 برئاسة الإذاعي الكبير الراحل أحمد فراج.

ويذكر أن اتحاد الإذاعات الاسلامية قد أنشئ بموافقة من المؤتمر السادس لوزراء خارجية الدول الإسلامية 1975، تعبيرًا عن التمسك والإيمان بالعمل الجماعي في إطار أهداف منظمة التعاون االإسلامي.

ويتكون الإتحاد من هيئات البث في البلدان الأعضاء في الاتحاد، ويقع المقر الدائم للاتحاد بالمملكة العربية السعودية - مدينة جدة، ويهدف إلى نشر الدعوة الإسلامية وإبراز أهمية التراث و العمل على نشر اللغة العربية لغير الناطقين بها وإنتاج وتبادل البرامج الإذاعية والتلفزيونية مع الدول الأعضاء، وإبراز الصورة الصادقة المشرفة والحقيقية للأمة الإسلامية وتصحيح الصورة الخاطئة التي يحملها الغرب عن الإسلام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك