شباب فلسطينيون يتحدون الاحتلال بحفل عيد ميلاد ورسم الجداريات في الشيخ جراح - بوابة الشروق
الثلاثاء 15 يونيو 2021 6:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تقدمت للحصول على لقاح كورونا أو حصلت عليه بالفعل؟

شباب فلسطينيون يتحدون الاحتلال بحفل عيد ميلاد ورسم الجداريات في الشيخ جراح

بسنت الشرقاوي
نشر في: السبت 15 مايو 2021 - 5:42 م | آخر تحديث: السبت 15 مايو 2021 - 6:42 م
يولد الأمل من رحم الألم، على وقع هذه القاعدة اعتاد الشعب الفلسطين تسيير حياته التي صعبتها دولة الاحتلال، بالانتهاكات المستمرة من الشرطة وحتى من المستوطنين المتطرفين ممكن يواجهة المواطنين الفلسطينيين العزل.

في حي الشيخ جراح أحد الأحياء القدس العتيقة الذي انتفضت لأجله فلسطين لإنقاذه من سيطرة الاحتلال، صمد مجموعة من الشباب والشابات في عمر الزهور للاحتفال بعيد ميلاد صديقتهم الشابة منى الكرد، التي اشتهرت بنضالها ضد قرار الاحتلال بانتزاع منزلها ومنازل الفلسطينيين في الحي.

نشر أحد أصدقاء الكرد مقطع فيديو يظهر أصدقاءها يلتفون حولها خلال مفاجأتها بعيد ميلادها، بينما انهمرت في البكاء.

تعد الكرد فتاة معروفة لدى الشعب الفلسطيني، فقد اعتادت الظهور عبر صفحة "كزدورة وصورة" على فيس بوك، لتثقيف الناس عن القضية الفلسطينية وخاصة حي الشيخ جراح، حيث حكت أن الاحتلال أخذ منزل أبيها التي كانت تعيش فيه منذ عشرات السنين، ومثل الأمر لعائلتين من جيرانها، في عملية إخراج واسعة للفلسطينيين من الحي.

وتمكنت مجموعات الشباب من الدخول إلى الحي رغم الحصار المفروض عليه منذ أسبوعين، ورسموا حوائط بعض الجدران المحاولة لمنازل العرب في الحي، حملت شعارات منددة بالاحتلال، بالإضافة لرسم 28 ورقة صبارة تحمل أسماء ال 28 عائلة التي تسكن حي الشيخ جراح والمهددة بالطرد منه.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك