محافظ دمياط تجري زيارة ميدانية لمشروع تغطية ترعة الخياطة - بوابة الشروق
الأربعاء 29 مايو 2024 11:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ دمياط تجري زيارة ميدانية لمشروع تغطية ترعة الخياطة

منال عوض
منال عوض
حلمي ياسين
نشر في: الثلاثاء 15 يونيو 2021 - 9:46 م | آخر تحديث: الثلاثاء 15 يونيو 2021 - 9:46 م
أجرت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، زيارة ميدانية إلى مشروع تغطية ترعة الخياطة، والتي تأتي ضمن البرنامج القومي لتنمية وتطوير القرى الأكثر احتياجًا، وفقاً لبنود البروتوكول المبرم بين وزارتي التنمية المحلية والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بطول 1150 مترا وبتكلفة إجمالية ٥٠ مليون جنيه.

فيما جاءت الزيارة بحضور المهندس طارق بدوي مدير مديرية الطرق والنقل، والمنهدس نادي سمير رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري، وممثل شركة مياه الشرب والصرف الصحي.

وبحثت محافظ دمياط الموقف الخاص بمسار الري وسُبل تنظيم عملية فتح المياه، وذلك بالتناوب، وأيضاً إنشاء مواسير للفتحات الجانبية من الترعة، بحيث يتسنى مواصلة العمليات بالمشروع الذي يتضمن أيضاً تنفيذ أعمال الصرف الصحي، وذلك بما لا يتعارض مع وصول المياه إلى المزارعين، وكذلك الانتهاء من عملية التغطية وفقاً للجدول الزمني المحدد لتحقيق الهدف من المشروع، للحد من التلوث والحفاظ على البيئة، فضلاً عن الإرتقاء بالمظهر الحضاري العام للمنطقة.

كما وجهت محافظ دمياط بعقد اجتماع تنسيقي بين الجهات المعنية، لتحديد التداخلات الخاصة بمسارى الري والصرف الصحي لتلافى أي ملاحظات أو مشكلات قد تحدث.

والتقت الدكتورة منال عوض، بعدد من المزارعين والأهالي، وأكدت على حرص المحافظة على حل جميع المشكلات، ووصول المياه بشكل كافي إلى الأراضى.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك