واشنطن: المحادثات مع كوريا الشمالية تسير في الاتجاه الصحيح - بوابة الشروق
الإثنين 6 مايو 2024 10:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

واشنطن: المحادثات مع كوريا الشمالية تسير في الاتجاه الصحيح


نشر في: الأربعاء 15 أغسطس 2018 - 10:11 ص | آخر تحديث: الأربعاء 15 أغسطس 2018 - 10:11 ص

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية هيذر نويرت، أمس الثلاثاء، إن المباحثات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية حول نزع الأسلحة النووية تحقق تقدما وتسير في الاتجاه الصحيح.

وأضافت «نويرت» في مؤتمر صحفي، أن المحادثات، التي تجري في الكواليس مع بيونج يانج باتت شأنا طبيعيا في أعقاب قمة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون في يونيو الماضي، وأيضا الاجتماعات اللاحقة بين وزير الخارجية مايك بومبيو ومسؤولين آخرين في الدولة الشيوعية، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.

وأكدت المتحدثة: «نعتبر أن الاجتماعات والمفاوضات والمحادثات التي نمضي قدما فيها في الكواليس تتحرك في الاتجاه الصحيح».

وأشارت إلى، أن المحادثات مع حكومة كوريا الشمالية أصبحت شأنا طبيعيا إلى حد بعيد.

تأتي هذه التعليقات بعد إعلان الكوريتين الشمالية والجنوبية، اتفاقهما على عقد قمة في بيونج يانج في سبتمبر المقبل، لكن ناورت رفضت إعطاء تفاصيل عن المحادثات والمكان، الذي تجري فيه ومن الذي يقوم بها أو ما هي المواضيع المطروحة للنقاش.

إلا أنها كررت وجهة النظر الأمريكية بأن كيم أبلغ «ترامب» استعداده لنزع سلاحه النووي، وهو الهدف الرئيسي للولايات المتحدة من هذه المفاوضات.

وقالت: «هذا بالتأكيد خطوة في الاتجاه الصحيح»، مضيفة: «نحن نستمر في هذه المحادثات لأن الرئيس كيم التزم للرئيس ترامب بأنهم على استعداد لنزع السلاح النووي. ولذا، سوف نواصل الجهود بنية حسنة كاملة للدفع بهذه المحادثات إلى الأمام».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك