مواجهة خاصة بين صلاح وكين في قمة ليفربول وتوتنهام - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 3:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم 7 مباريات في الدوري الإنجليزي..

مواجهة خاصة بين صلاح وكين في قمة ليفربول وتوتنهام

محمد عبد المحسن
نشر في: السبت 15 سبتمبر 2018 - 10:54 ص | آخر تحديث: السبت 15 سبتمبر 2018 - 10:54 ص

 

تشيلسي في مباراة سهلة أمام كارديف.. واتفورد يطمح في مواصلة انطلاقته أمام اليونايتد.. مانشستر سيتي يستضيف فولهام.. وأرسنال يحل ضيفًا على نيوكاسل

يعود الدوري الإنجليزي من جديد بعد فقرة التوقف الدولية لمدة أسبوعين، بسبع مباريات قوية في انطلاق الجولة الخامسة، التي يفتتحها ليفربول، متصدر الترتيب، والذي يضم بين صفوفه، محمد صلاح نجم المنتخب الوطني وهداف الفريق في الموسم الماضي من البطولة، بمواجهة قوية حينما يحل ضيفًا ثقيلًا على توتنهام في الواحدة والنصف ظهرًا على أرضية ملعب ويمبلي في قمة مباريات المرحلة.

وتخوض الفرق الثلاثة التي تحتل المراكز الثلاثة الأولى في ترتيب المسابقة برصيد 12 نقطة من أربعة انتصارات، مواجهات متفاوتة القوة في المرحلة الخامسة للمسابقة.

وتعتبر مباراة الريدز اليوم هي الأولى من إجمالي سبعة لقاءات سيخوضها فريق المدرب الألماني يورجن كلوب خلال 23 يوما. وستكون المواجهات المقبلة بمثابة اختبارًا حقيقيًا لقوة لاعبي الفريق الأحمر، الساعي لاستعادة لقب الدوري الغائب عنه منذ عام 1990.

وتشهد المباراة مواجهة خاصة بين محمد صلاح، هداف الموسم الماضي من البطولة، برصيد 32 هدف، والإنجليزي هاري كين، مهاجم توتنهام، صاحب الـ30 هدفًا في الموسم الماضي، حيث يسعى هاري كين إلى الثأر لخسارة الحذاء الذهبي في الموسم الماضي لصالح النجم المصري.

وشهدت مواجهتا الفريقين في الموسم الماضي هزيمة ثقيلة للريدز في الدور الأول بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد أحرزه نجم المنتخب الوطني، بينما انتهت مباراة الدور الثاني بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، وسجل صلاح هدفي ليفربول.

وقال شاكيري لشبكة «سكاي سبورتس»: «أتطلع لمواجهة توتنهام، خاصة الآن، لأن لدينا عدة مواجهات سنلعبها في الأسابيع القليلة القادمة، الكثير من اللقاءات الجيدة والصعبة بانتظارنا».

ومن المتوقع أن يحصد تشيلسي النقاط الثلاث عندما يستضيف كارديف سيتي، صاحب المركز السادس عشر برصيد نقطتين فقط، في الرابعة عصرًا على ملعب ستامفورد بريدج، فيما يخشى مانشستر يونايتد انتفاضة مضيفه واتفورد، في لقائهما الذي سيجرى في السادسة والنصف مساءً على أرضية ملعب فيكارج رود.

ويعاني يونايتد من البداية المهتزة عقب تحقيقه انتصارين وخسارتين في مبارياته الأربع الأولى، مما تسبب في تزايد حدة الانتقادات الموجهة لمدربه البرتغالي جوزيه مورينيو.

ومن المتوقع أن يفتقد مانشستر خدمات مدافعه الدولي لوك شو بسبب إصابته بارتجاج في المخ، كما تحوم الشكوك بقوة حول مشاركة الثنائي المصاب مروان فيلايني وفيل جونز، غير أن غياب المهاجم ماركوس راشفورد بسبب الإيقاف، سيمثل على الأرجح أكبر إزعاج للضيوف.

وستكون مواجهة واتفورد، هي الأولى التي سيغيب عنها راشفورد، الذي عوقب بالإيقاف ثلاث مباريات، بعد حصوله على بطاقة حمراء إثر قيامه بنطح فيل باردسلي لاعب بيرنلي خلال مباراة الفريقين في المرحلة الماضية.

ويستضيف مانشستر سيتي، حامل اللقب، فريق فولهام على ملعب الاتحاد في الرابعة عصرًا، وربما يصبح رحيم ستيرلينج نجم الفريق السماوي جاهزا للمشاركة رغم غيابه عن المنتخب الانجليزي الأسبوع الماضي بسبب الإصابة.

ويعول الإسباني بيب جوارديولا، مدرب السيتي، على مهاجمه الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، الذي أحرز خمسة أهداف في الموسم الحالي.

ويخرج أرسنال لملاقاة مضيفه نيوكاسل يونايتد، صاحب المركز الثالث من القاع الرابعة عصرًا، في حين يلتقي بورنموث، الذي يحتل المركز السادس، مع ضيفه ليستر سيتي، وهيدرسفيلد تاون مع كريستال بالاس في نفس التوقيت.

وتستأنف مباريات الجولة غدًا الأحد عندما يحل ويستهام يونايتد، الفريق الوحيد الذي لم يحصد أي نقطة في المسابقة حتى الآن، ضيفًا على إيفرتون في ملعب سان جوديسون بارك، فيما يلاقي بيرنلي، صاحب المركز قبل الأخير، مضيفه وولفرهامبتون في نفس اليوم. وتختتم مباريات المرحلة يوم الاثنين القادم بلقاء ساوثهامبتون مع ضيفه برايتون.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك