مليون جنيه جوائز سباق الهجن بشمال سيناء.. واختيار ملك جمال للمسابقة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مليون جنيه جوائز سباق الهجن بشمال سيناء.. واختيار ملك جمال للمسابقة

مصطفى سنجر
نشر في: الخميس 15 سبتمبر 2022 - 3:14 م | آخر تحديث: الخميس 15 سبتمبر 2022 - 3:14 م
استمرت مسابقات مهرجان سباقات الهجن في مضمار منطقة الكيلو 17 غرب مدينة العريش، لليوم الثاني، بمحافظة شمال سيناء.

وبدوره، قال الدكتور مهدي سالم مدير البطولة، إن فعاليات اليوم الثاني من السباقات انطلقت لاستكمال نتائج 30 شوطا، والتي بدأت من اليوم الأول للوصول إلى المراكز الأولى وإعلان نتائج السباقات، لافتا إلى أن عدد الجمال المشاركة بلغ حوالي 350 جملا.

وأشار سالم، إلى عقد مسابقة "مزايين الهجن"، وتعني اختيار أجمل الهجن ضمن فعاليات المهرجان.

وسلم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، في ختام المهرجان، جوائز المسابقات وبلغت جملة المبالغ التي ستوزع مليون جنيه.

ومن جانبه، قال اللواء محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، إن مهرجان سباق الهجن يعد أولى الفاعليات للاحتفال المحافظة بذكرى السادس من أكتوبر، موضحا أنه عرس رياضي واجتماعي كبير بهدف إعلان مدينة العريش بصفة خاصة وشمال سيناء بصفة عامة "آمنة".

وأضاف المحافظ، أن هذا السباق يجري بمشاركة 350 جملا من مختلف الأعمار، وأن هذا العدد للهجن المشاركة لم يشهده سباق من قبل.

وأشار المحافظ، إلى أنه من بين مطالب المحافظة من وزارة الشباب والرياضة إنشاء قرية أوليمبية بالقرب من مضمار نادي الهجن الرياضي بالكيلو 17 غرب مدينة العريش، حيث إن المكان يناسب إقامة القرية.

وأوضح المحافظ، أنه لأول مرة بعد توقف عدة سنوات تقام بطولة لسباقات الهجن على مضمار نادي الهجن الرياضي بالعريش، حيث إن آخر بطولة أجريت في عام 2008، مؤكدا على أن نادي الهجن الرياضي المصري هو أول نادي لسباقات الهجن في مصر تم إشهاره في الأول من أغسطس عام 1997، وعلى أرضه انطلقت السباقات ووصلت لكل محافظات مصر، وأقيمت سباقات هجن محلية ودولية، كما نظمت على أرضه بطولات سباقات هجن عربية، وكان واجهة لكل أهل الهجن من مصر والوطن العربي.

وأوضح المحافظ، أن مضمار السباق في هذا المكان مخصص بعرض 20 مترا في طول 8 كيلومترات، ويعد الأطول من نوعه على مستوى ميادين السباقات في مصر، بينما تبلغ المساحة الإجمالية للموقع 4 ملايين و750 ألف متر مربع.

وأكد المحافظ، على استخدام تقنية حكم الفار (VAR) لأول مرة في سباقات الهجن بشمال سيناء -أي تقنية حكم الفيديو في السباقات لتحديد الفائز-.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك