«طاقة النواب» تناقش الأسبوع المقبل مشروعي قانوني «البترول» و«المحميات الطبيعية» - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 8:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«طاقة النواب» تناقش الأسبوع المقبل مشروعي قانوني «البترول» و«المحميات الطبيعية»

تصوير لبنى طارق
تصوير لبنى طارق
القاهرة - أ ش أ:
نشر في: الأربعاء 15 نوفمبر 2017 - 12:18 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 نوفمبر 2017 - 12:18 م

تناقش لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب برئاسة طلعت السويدي، خلال اجتماعاتها أيام الأحد والإثنين والثلاثاء من الأسبوع المقبل، عددا من القضايا الجماهيرية، إضافة إلى مشروعي قانونين مقدمين من الحكومة حول البترول والمحميات الطبيعية.

وأوضح «السويدي» -في تصريح اليوم الأربعاء- أن مشروع القانون الأول خاص بمد فترة عمل الشركة العربية لأنابيب البترول «سوميد» لمدة 27 عاما، والثاني يتعلق بتنظيم المحميات الطبيعية.

وقال إن اللجنة سوف تناقش عددا من طلبات الإحاطة منها الطلب المقدم من رئيس لجنة حقوق الإنسان النائب علاء عابد حول زيادة معدل التلوث الذي يصدر عن مصنع الأسمدة بالتبين بمحافظة الجيزة، والذي أدى إلى زيادة الأمراض المزمنة لسكان المنطقة.

وتستكمل اللجنة مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد حمدي دسوقي بشأن تلوث الهواء الناتج من الأعمال في محطة إنتاج كهرباء الوليدية بمحافظة أسيوط.

وأشار «السويدي» إلى أن اللجنة تبحث خلال اجتماعاتها الأسبوع المقبل طلبات الإحاطة المقدمة من النواب (سعد الجمال، ومحمود الحفني، ورفعت داغر، وفايقة فهيم) حول مشكلات تأخر توصيل الغاز الطبيعي للمنازل وعدم توافر المازوت المستخدم في صناعة الطوب وشركات البترول الأجنبية العاملة في مصر.

كما تناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب مديح عمار، بشأن شروط التعاقد مع شركة «فالكون» للخدمات والأمن، وطلب الإحاطة المقدم من النائب جمال محمد حول ضرورة إنشاء محطات للطاقة الشمسية في الوادي الجديد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك