المصرية للاتصالات تحقق 17.4 مليار جنيه إيرادات خلال 9 أشهر - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المصرية للاتصالات تحقق 17.4 مليار جنيه إيرادات خلال 9 أشهر

القاهرة- أ ش أ
نشر في: الخميس 15 نوفمبر 2018 - 10:12 ص | آخر تحديث: الخميس 15 نوفمبر 2018 - 11:41 ص

حققت الشركة المصرية للاتصالات "WE" إيرادات بلغت 17.4 مليار جنيه خلال 9 أشهر في الفترة من يناير وحتى 30 سبتمبر 2018 بنسبة نمو قدرها 32% مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2017.

وذكرت الشركة - في بيان اليوم الخميس - أن هذا النمو في الإيرادات يعود إلى تنامي خدمات الإنترنت بنسبة 45%، إلى جانب مساهمة الاتفاقية المبرمة مع شركة بهارتي بمبلغ 1.6 مليار جنيه.

وأضافت أنها تواصل تحقيق زيادة في عدد مشتركيها على مستوى كافة الخدمات المقدمة حيث وصل عدد مشتركي المحمول إلى 3.6 مليون عميل بزيادة 300 ألف عميل خلال هذا الربع على الرغم من فرض رسوم التنمية على الخطوط الجديدة بدءا من الربع الثالث من العام الجاري، كما ارتفع عدد مشتركي التليفون الثابت 10% مقارنة بالعام الماضي وتزايد عدد عملاء الإنترنت فائق السرعة الثابت بنسبة 29%.

وأوضحت أن الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك سجل 5.3 مليار جنيه بزيادة قدرها 36% مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق مدعوما بالنمو في الإيرادات، بينما استقرت نسبة هامش الربح عند 31%.

وأشارت إلى أن إجمالي الربح التشغيلي سجل نموا قدره 37% مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق على الرغم من الزيادة الكبيرة في مصروفات الإهلاك والاستهلاك والتي بلغت 49% مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق، لافتة إلى استقرار صافي الربح بعد الضرائب مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق ليحقق 3.5 مليار جنيه.

من جهته.. قال الرئيس التنفيذي الشركة المهندس أحمد البحيري: "إن النتائج تبرهن على قدرة الشركة التنفيذية الاستثنائية والكفاءة التشغيلية، حيث تمكنت خلال الربع الثالث من العام الجاري من تنفيذ مشروعين كبيرين في وقت قياسي وهما الشراكة الاستراتيجية مع شركة بهارتي ومشروع مد كابلات الألياف الضوئية للمدارس، كما شهد هذا الربع إطلاق نظام الفاتورة الموحدة والذي يشمل خدمات المحمول والصوت الثابت وخدمات الإنترنت فائق السرعة الثابت".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك