وزارتا التموين والأوقاف يتعاونان لتوزيع السكر والأرز على المحتاجين - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 2:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزارتا التموين والأوقاف يتعاونان لتوزيع السكر والأرز على المحتاجين

إسلام جابر:
نشر في: الخميس 15 نوفمبر 2018 - 2:36 م | آخر تحديث: الخميس 15 نوفمبر 2018 - 2:36 م

• «المصيلحي»: توفير 100 طن سكر و150 طن أرز دعما للفقراء

جمعة: شنطة تحتوي على 2 كيلو سكر و3 كيلو أرز لأسر الأكثر احتياجا


وقع وزيرا التموين والأوقاف، اليوم، بروتوكول تعاون ينص على توزيع سلعتي السكر والأرز على المواطنين الأكثر احتياجا بمناسبة حلول المولد النبوي الشريف.

وقال وزير التموين علي المصيلحي، إن وزارة الأوقاف دائما ما تتعاون مع التموين؛ من أجل توفير السلع الغذائية للمواطنين الأكثر احتياجا، لافتا إلى أن البروتوكول يهدف لتوفير 100 طن سكر و150 طن أرز، على أن تقوم الأوقاف بتوزيع تلك الكميات على المواطنين الأكثر احتياجا.

وأضاف «المصيلحي»، خلال مؤتمر توقيع بروتوكول التعاون، أن عدم الشعور بالمواطنين الأكثر احتياجا يجعل عمليات التنمية التي تتجه لها الدولة غير مكتملة، مؤكدا أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية تعمل بكل جهدها لتوفير أي كميات من السلع الغذائية في أي وقت يطلب منها ذلك، وهو ما يجب أن تحمد عليه.

ومن جانبه، قال وزير الأوقاف محمد مختار جمعة إن الجميع مطمئن الآن لقدرة وزارة التموين على توفير كميات كبيرة من السلع الغذائية بشكل فوري، مشيرا إلى أن الأوقاف ستحصل على دفعة أولى من السلعتين الغذائيتين لتوزيعها على المواطنين الأكثر احتياجا من خلال المساجد بالتعاون مع المحافظين ورؤساء الأحياء.

وأضاف «جمعة» أن السكر والأرز سلعتين هامتين للغاية وغير قابلتين للتلف، لافتا إلى أنه سيتم تجهيز شنطة مكونة من 2 كيلو سكر و3 كيلو أرز، يتم إعطاءها للأسر الأكثر احتياجا، مشيرا إلى أن إجمالي ما ينفق على الخير والبر يصل إلى 400 مليون جنيه سنويا في مصر.

وأكد وزير الأوقاف أن أكبر الرؤوس العاتية في التطرف لا تجرؤ الآن الصعود على المنبر وإلقاء كلمة واحدة، موضحا أن عشرات المساجد كانت قلاعا للعناصر المتطرفة، صارت الآن نموذج مصري يضرب به المثل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك