فيدرر يطيح بديوكوفيتش ويتأهل للمربع الذهبي بالبطولة الختامية لموسم المحترفين - بوابة الشروق
الأربعاء 11 ديسمبر 2019 8:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

فيدرر يطيح بديوكوفيتش ويتأهل للمربع الذهبي بالبطولة الختامية لموسم المحترفين

د ب أ
نشر فى : الجمعة 15 نوفمبر 2019 - 10:59 ص | آخر تحديث : الجمعة 15 نوفمبر 2019 - 10:59 ص

تأهل لاعب التنس السويسري المخضرم روجيه فيدرر المصنف الأول على العالم سابقا إلى المربع الذهبي للبطولة الختامية (نهائي الدوري العالمي) لموسم بطولات الرابطة العالمية للمحترفين بفوزه الثمين 6 / 4 و6 / 3 مساء الخميس على منافسه العنيد الصربي نوفاك ديوكوفيتش في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية (مجموعة بيورن بورج) بالدور الأول للبطولة المقامة حاليا في العاصمة البريطانية لندن.

ورافق فيدرر النمساوي دومينيك ثيم من هذه المجموعة إلى الدور قبل النهائي للبطولة فيما ودع ديوكوفيتش البطولة الحالية برفقة الإيطالي ماتيو بوريتيني.

واستفاد فيدرر /38 عاما/ لأقصى درجة من أخطاء ديوكوفيتش وأنهى المجموعة الأولى لصالحه في أكثر قليلا من ساعة ونصف الساعة فيما استغرقت المجموعة الثانية من المباراة 73 دقيقة.

وبهذا الفوز، تأكد الإسباني رافاييل نادال من إنهاء العام الحالي في صدارة التصنيف العالمي لمحترفي التنس بعد فشل ديوكوفيتش في التأهل للمربع الذهبي.

وودع الإيطالي ماتيو بيريتيني فعاليات البطولة بفوز معنوي على النمساوي دومينيك ثيم 7 / 6 (7 / 3 ) و6 / 3 في وقت سابق أمس الخميس بنفس الجولة من مباريات المجموعة الثانية (مجموعة بيورن بورج) .

وكان ثيم تأهل رسميا إلى المربع الذهبي للبطولة قبل مباريات هذه الجولة وذلك بعد انتصارين متتاليين على فيدرر وديوكوفيتش.

وكان بيريتيني /23 عاما/ بدأ العام الحالي في المركز 54 بالتصنيف العالمي ولكن نجاحه في البطولات التي خاضها مع اقتراب الموسم من نهايته منحه فرصة المشاركة الأولى له في البطولة الختامية لموسم المحترفين والتي تقام بمشاركة أفضل ثمانية لاعبين على مدار الموسم علما بأنه الأدنى تصنيفا من بين جميع اللاعبين الثمانية المشاركين بالبطولة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك