10872 شقة في 6 مدن جديدة.. كيف تحجز وحدة سكنية بمشروع جنة؟ - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

10872 شقة في 6 مدن جديدة.. كيف تحجز وحدة سكنية بمشروع جنة؟

محمد علاء
نشر في: الإثنين 16 يناير 2023 - 12:57 ص | آخر تحديث: الإثنين 16 يناير 2023 - 12:57 ص

سعر الوحدات يتراوح بين 6355 جنيها و12250 جنيها

طرحت وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة 10872 وحدة سكنية بمشروع "جنة"، بمساحات تتراوح بين 100 و161 مترا مربعا، في 6 مدن جديدة.

وأتاحت وزارة الإسكان تسجيل البيانات عبر الموقع الإلكتروني التالي: www.hdb-reservation.com وسداد مبلغ جدية الحجز البالغ 100 ألف جنيه، وذلك اعتبارا من 15 يناير حتى 16 فبراير المقبل.

وتنشر "الشروق" في هذا التقرير أهم المعلومات عن الطرح الجديد من حيث أسعار الوحدات، وأماكنها، وطرق الحجز، وشروطه، وآليات السداد.

أماكن الوحدات:

الوحدات المطروحة بالمشروع كاملة التشطيب في مدن: (6 أكتوبر - الشيخ زايد - دمياط الجديدة - القاهرة الجديدة - ملوى الجديدة - المنصورة الجديدة).

أسعار الوحدات:

- يبلغ سعر المتر المربع في 6 أكتوبر 9580 جنيها.
- وفي الشيخ زايد 12250 جنيها.
- وفي دمياط الجديدة 9170 جنيها.
- وفي القاهرة الجديدة 11575 جنيها.
- وفي ملوي الجديدة 6355 جنيها.
- المنصورة الجديدة 8890 جنيها

شروط عامة:

* أن يكون المتقدم للحجز شخصا طبيعيا مصري الجنسية.
* ألا يقل سن المتقدم عن 21 عاما وأن تكون له أهلية التصرف والتعاقد.
* لا يحق للأسرة (الزوج والزوجة والأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة.
* ألا يكون قد سبق للمتقدم أو لأحد أفراد أسرته (الزوج والزوجة والأولاد القصر) الحصول على وحدة سكنية أو قطعة أرض ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي.
* التخصيص شخصي ولا يجوز التنازل أو التصرف في الوحدة إلا بموافقة كتابية من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وبشرط سداد كامل ثمن الوحدة.
* لكل وحدة سكنية حصة من الأرض.

طرق السداد:

1 - سداد مبلغ جدية الحجز بقيمة 100 ألف جنيه بالإضافة إلى مصروفات تسجيل بقيمة 750 جنيها عند الحجز.
2 - استكمال سداد 20% بالإضافة إلى 1% مصاريف إدارية + 5.0% لصالح مجلس الأمناء من إجمالي ثمن الوحدة في الفترة من 26 مارس حتى 4 مايو.
3 – سداد 5% من ثمن الوحدة وديعة صيانة عند التعاقد.
4 - سداد 10% من إجمالي ثمن الوحدة عند الاستلام.
5 - يسدد باقي ثمن الوحدة بطريقين:
أ - أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 3 أو 5 أو 7 سنوات محملة بالفائدة المعلنة بالبنك المركزي المصري وقت الطرح، بالإضافة إلى 2% (طبقا لتعليمات وزارة المالية) و0.5% مصاريف تحصيل، ويُستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من تاريخ استلام الوحدة، على أن تقدم شيكات آجلة بها قبل الاستلام.
ب - برنامج التمويل العقاري ببنك التعمير والإسكان وفقا للقواعد المعمول بها، مع الالتزام بسداد أية مبالغ تستحق للهيئة بمجرد حلول آجالها، لحين الحصول على التمويل العقاري.
في حالة التأخير عن سداد أي دفعة/ قسط عن ميعاد الاستحقاق تحتسب غرامة تأخير تعادل فائدة البنك المركزي السارية وقت السداد بالإضافة إلى 2% + 5.0% مصاريف تحصيل من قيمة القسط من تاريخ الاستحقاق حتى تاريخ السداد.

مواعيد الحجز:
• 15 يناير – 16 فبراير: تسجيل البيانات على الموقع الإلكتروني (www.hdb-reservation.com) وسداد مبلغ جدية الحجز لدى بنك التعمير والإسكان.
• 19 فبراير - 2 مارس: مراجعة داخلية بالبنك
• 5 مارس (الساعة العاشرة صباحا) – 6 مارس (الساعة 11:59 مساءً): الحجز واختيار الوحدات بأسبقية الحجز.

خطوات الحجز:

- التقديم (من الأحد 15 يناير حتى الساعة 11:59 مساء يوم الخميس 16 فبراير): الدخول على الموقع الإلكتروني (www.hdb-reservation.com) وإنشاء حساب جديد بالضغط على (تسجيل مستخدم جديد)، وملء البيانات المطلوبة، ثم الدخول إلى الموقع مرة أخرى، والضغط على مفتاح (أرغب في التقدم) ثم (استخراج رقم الاستمارة)، وستظهر شاشة لمراجعة البيانات الأساسية وتعديلها حسب الحاجة.
- بعد اﻻنتهاء من مراجعة البيانات يضغط العميل على (تأكيد) ليظهر رقم الاستمارة على الشاشة، وهو الرقم الذي سيستخدم كرقم حساب لتحويل جميع المبالغ المالية، كما يمكن طباعة اﻻستمارة بعد ذلك.
- تحويل مبلغ جدية الحجز، ومصروفات التسجيل، على أن يكون التحويل من حساب العميل أو أحد الأقارب حتى الدرجة الثانية فقط، ويتحمل القائم بالتحويل العمولات ومصاريف التحويل من حسابه البنكي إلى رقم الحساب (رقم الاستمارة) ببنك التعمير والإسكان فرع الدقي، بإحدى الطرق التالية:
- التحويل من حساب العميل في جميع البنوك داخل مصر عن طريق "ACH"، أو سويفت كود (HDBKEGCAXXX) ، أو التحويل من أي فرع من فروع بنك التعمير والإسكان في حالة وجود حساب للعميل بالبنك، أو نقدا لدى أحد فروع بنك التعمير والإسكان، وستصل رسالة (SMS)، تفيد بوصول مبلغ جدية الحجز خلال 72 ساعة (3 أيام عمل) من تحويل مبلغ جدية الحجز، وفي حالة عدم وصول الرسالة خلال تلك الفترة يجب التواصل مع مركز الاتصالات بالبنك.
- حجز الوحدات يبدأ من الساعة 10 صباح يوم الأحد 5 مارس حتى الساعة 11:59 مساء يوم الإثنين 6 مارس، بالدخول إلى الموقع مرة أخرى بالرقم القومي وكلمة المرور، والضغط على "أرغب في التقدم" ثم الضغط على أيقونة "احجز الآن"، وستظهر شاشة توضح البيانات الأساسية بالاستمارة السابق تسجيلها (للاطلاع فقط)، ثم تظهر شاشة تمثل بيانات الوحدات المتاح الحجز عليها مرتبة على النحو التالي:
(المحافظة – المدينة – المنطقة – نوع الوحدة – رقم العمارة – رقم الوحدة)، ثم الضغط على مفتاح تأكيد الحجز مع إمكانية طباعة كامل بيانات الاستمارة.

إلغاء التخصيص:
أوردت كراسة الشروط عدة حالات لإلغاء تخصيص الوحدة منها عدم سداد قسطين متتالين، والتنازل عن الوحدة دون موافقة مسبقة من الهيئة أو جهاز المدينة.
عند إلغاء التخصيص قبل الاستلام تخصم نسبة 1% مصاريف إدارية و0.5% مجلس أمناء.
وعند الإلغاء بعد الاستلام تخصم نسبة 1.5% (مصاريف إدارية ومجلس أمناء) بالإضافة إلى مقابل إشغال الوحدة بواقع 7% سنويا من تاريخ الاستلام.

وديعة الصيانة:
تشير كراسة الشروط إلى سداد نسبة 5% من ثمن الوحدة وديعة صيانة، على أن يتولى اتحاد الشاغلين أو شركة متخصصة أعمال الصيانة والأمن، ومع نهاية كل عام تجرى تسوية مالية ويلتزم المخصص له الوحدة بسداد فرق تكاليف الصيانة الزائدة عن عائد الوديعة بجهاز المدينة المختص.

للاطلاع على كراسة الشروط بالضغط على الرابط التالي:

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك