فيديو.. خالد يوسف: سأتولى عضوية البرلمان لدورة واحدة فقط.. وإسقاط «السادات» تعسفي - بوابة الشروق
الإثنين 14 يونيو 2021 6:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تقدمت للحصول على لقاح كورونا أو حصلت عليه بالفعل؟

فيديو.. خالد يوسف: سأتولى عضوية البرلمان لدورة واحدة فقط.. وإسقاط «السادات» تعسفي

النائب خالد يوسف، عضو مجلس النواب
النائب خالد يوسف، عضو مجلس النواب

نشر في: الخميس 16 فبراير 2017 - 11:35 ص | آخر تحديث: الخميس 16 فبراير 2017 - 11:35 ص

قال النائب خالد يوسف، عضو مجلس النواب، إنه اتفق مع الناخبين الذين رشحوه لعضوية البرلمان، على توليه العضوية لدورة واحدة فقط، مضيفًا: «لم أخدع أهل دائرتي، فمن الضروري إفساح المجال لأجيال جديدة تؤدي دورًا جديدًا».

ووصف «يوسف»، في لقاء ببرنامج «المصري أفندي»، الذي يعرض على فضائية «القاهرة والناس»، مساء الأربعاء، الإجراء الذي اتخذه البرلمان ضد النائب محمد أنور السادات عضو مجلس النواب، وتوصية لجنة القيم بإسقاط عضويته بأنه «تعسفي»، موضحًا أن تكتل «25 ـ 30» عقد اجتماعًا لبحث الأزمة، ورفض إسقاط عضوية «السادات»؛ تأسيسًا على أن الجرائم الموجهة له جرائم جنائية.

وأوضح، أن البرلمان لا يستطيع التحقق من الاتهامات الموجهة للنائب محمد أنور السادات أو نفيها، مؤكدًا أن النائب العام فقط هو المنوط بالبحث فيها.

وأشار إلى أنه كان من المؤيدين لإسقاط عضوية النائب الأسبق توفيق عكاشة، مضيفًا: «الوازع الوطني تغلب على احترام القانون، أنا اتربيت أن لمصر عدوَا واحدًا وهو إسرائيل، ففكرة لقاء السفير الإسرائيلي كانت مسألة فوق طاقة احتمالي».

وأضاف أنه يفضل لقب "المخرج" عن "النائب"، لعدة أسباب أبرزها أن لقب المخرج هو الذي عرفه بالجمهور، قائلًا إن دوره كنائب هو مهمة محدودة الوقت.

وكانت لجنة القيم بمجلس النواب قد أوصت بإسقاط العضوية عن النائب أنور السادات؛ وذلك بعد الاتهامات التي وجهت إليه بتسريب معلومات تخص مؤسسات الدولة للبرلمان الأوروبي، وتزوير توقيعات تخص عدد من النواب على بعض مشروعات القوانين.

 

 




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك