«الحكير» تنسحب من العاصمة الإدارية وتسترد 100 مليون جنيه دفعة التعاقد - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الحكير» تنسحب من العاصمة الإدارية وتسترد 100 مليون جنيه دفعة التعاقد

كتبت ــ عفاف عمار:
نشر في: السبت 16 مارس 2019 - 9:34 م | آخر تحديث: السبت 16 مارس 2019 - 9:34 م

مصادر: فسخ التعاقد وديا بين العاصمة الإدارية والشركة السعودية حول تطوير 100 فدان
علمت «مال واعمال ــ الشروق» ان شركة فواز الحكير السعودية تراجعت عن استكمال مشروعها بالعاصمة الادارية على مساحة 100 فدان، تعاقدت عليها عام 2016 بنظام حق الانتفاع لمدة 50 عام.
«فسخت شركة العاصمة الادارية تعاقدها مع مجموعة الحكير حول تطوير 100 فدان، واعادة 100 مليون جنيه للشركة السعودية سبق ان سددتها كدفعة مقدمة للتعاقد على الارض لاقامة مول تجارى على غرار مشروعها باكتوبر مول العرب» ــ تبعا لتصريحات مصادر مطلعة لـ«مال واعمال – الشروق»، مؤكدة ان فسخ التعاقد تم وديا بين الطرفين ولم توقع العاصمة الادارية اية غرامات على الشركة السعودية.
وتعد مجموعة فواز الحكير اول المستثمرين بالعاصمة الادارية عندما تعاقدت فى منتصف 2016 على تطوير 100 فدان بنظام حق الانتفاع لمدة 50 عاما، لاقامة مشروع تجارى متكامل باستثمارات 4 مليارات جنيه ويقع فى محور محمد بن زايد الذى يتوسط القاهرة الجديدة والعاصمة الادارية.
وتستثمر مجموعة فواز الحكير السعودية فى السوق المصرية من خلال ذراعها الاستثمارية شركة مراكز للاستثمار العقارى المالكة لمشروع مول العرب بمدينة اكتوبر.
وتقدر استثمارات شركة مراكز للاستثمار العقارى فى مصر ف بنحو 19٫2 مليار جنيه، موزعة ما بين عدة استثمارات هى مول العرب ومول القطامية ومول طنطا بجانب مشروع «ديستريكت فايف» ومشروع «أيون» وتبلغ قيمة الاستثمارات فى قطاع المولات التجارية ما يقرب من 12 مليار جنيه مصرى من خلال مول العرب ومول القطامية ومول طنطا.
وأعلنت مجموعة فواز الحكير، السعودية نهاية الاسبوع الماضى، أنها تعتزم طرح حصة قدرها 25% إلى 30% من وحدة إجيبشان سينترز «المراكز التجارية أو المولات» التى تملكها فى مصر فى اكتتاب عام فى البورصة المصرية خلال الـ 18 إلى الـ 24 شهرا القادمة.
وذكرت وكالة بلومبرج أن شركة FAS كابيتال ذراع التمويل والاستثمار بشركة الحكير تتوقع بيع أسهم فى وحدة إجيبشان سينترز، التى تملك وحدة مول العرب فى القاهرة لجمع نحو 2.5 إلى 3 مليارات جنيه مصرى (340 إلى 400 مليون دولار).



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك