الخميس 21 مارس 2019 2:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في التصميم الجديد لقميص المنتخب المصري لكرة القدم؟

اليوم.. «التعليم» تعلن نتائج مسابقة المعلمين المؤقتين وموعد تسلم العمل بالمدارس

كتبت ــ منى زيدان:
نشر فى : السبت 16 مارس 2019 - 6:18 ص | آخر تحديث : السبت 16 مارس 2019 - 6:40 ص

الوزارة: 3 فئات لن يخوضوا الامتحان التجريبى للصف الأول الثانوى مع السماح باصطحاب الكتاب المدرسى
تعلن وزارة التعليم اليوم، نتائج مسابقة العقود المؤقتة، وموعد تسلم الناجحين فى المسابقة مهام عملهم فى المدارس المختلفة، فى مؤتمر صحفى بحضور الدكتور محمد عمر، نائب وزير التعليم لشئون المعلمين.
وفى سياق آخر أرسلت وزارة التعليم خطابا إلى المديريات التعليمية يشتمل على التعليمات الخاصة بالامتحان التجريبى الثانى لطلاب الصف الأول الثانوى على التابلت والمقرر عقده يوم ٢٤ مارس الحالى وحتى ٤ إبريل المقبل.
وأكد الخطاب أنه يتم عقد الامتحان بالمواعيد المقررة بالجدول المعلن على أن يستكمل بقية اليوم الدراسى لطلاب الصف الأول الثانوى، مع مراعاة انتظام الدراسة لبقية الصفوف، وأن تعد كل مدرسة كشفا بأسماء طلاب كل فصل وإقران كل اسم بالرقم المسلسل للتابلت الخاص بالطالب.
وأوضح الخطاب أنه يتم إجراء الامتحان داخل الفصل الخاص بالطالب مع مراعاة ترتيب جلوس الطلاب بطريقة تصاعدية، وفقا للرقم المسلسل للتابلت الخاص بكل طالب أو كود الطالب، ويتأكد الملاحظ من ترتيب جلوس الطلاب بالطريقة الصحيحة المشار اليها.
وذكر الخطاب أن يختص مسئول التطوير التكنولوجى بالمدرسة بالمساعدة فى عملية بدء الامتحان داخل اللجان، ويتم التنبيه على جميع الطلاب بضرورة مراعاة الزمن المخصص للإجابة عن أسئلة كل مادة حيث يتم غلق الموقع الكترونيا بعد انتهاء الزمن المعد لكل مادة.
وأشار إلى منع اصطحاب التليفون المحمول وكاميرات التصوير داخل لجان الامتحان حتى لا يتعرض الطالب للمساءلة القانونية طبقا لقانون مكافحة الغش، موضحا أنه يقتصر إجراء الامتحان التدريبى على طلاب المدارس الحكومية والخاصة فقط، أما بقية الفئات من طلاب الصف الأول الثانوى فيمكنهم التدريب على الامتحان بعد تحميله على موقع الوزارة، وهم طلاب (المنازل ــ الخدمات ــ السجون).
وشدد الخطاب على أن طلاب الدمج لن يخضعوا لهذا الامتحان نظرا لوجود مواصفات ورقة امتحانية خاصة بهم، ويسمح للطلاب باصطحاب الكتاب المدرسى الخاص بكل مادة فقط أثناء عقد الامتحان فى تلك المادة.
وأوضح الخطاب أنه فى حال حدوث أى مشكلات تقنية أثناء عقد الامتحان يستدعى مسئول التطوير التكنولوجى بالمدرسة للتعامل معها، على أن تعد كل مدرسة تقريرا يوميا شاملا عن سير الامتحان بالمدرسة.
ولفت الخطاب إلى أنه يتم تشكيل غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية لمتابعة سير الامتحان واتخاذ اللازم حيال حدوث أى مشكلات على أن تضم (وكيل الإدارة التعليمية ــ مدير التعليم الثانوى بالإدارة ــ مدير التطوير التكنولوجى بالإدارة)، وبالنسبة للمدارس التى ليس لديها شبكات ستقوم الوزارة بتوفير شريحة لتشغيل التابلت أثناء الامتحان.
وشدد الخطاب على أن يقتصر الامتحان على ما درسه الطالب بداية من الفصل الدراسى الثانى، ويتم التنبيه على مديرى المدارس بطباعة الجدول ووضعه فى مكان ظاهر بالمدرسة وإعلام الطلاب به.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك