رئيس جامعة الأزهر يفتتح احتفالية كلية العلوم باليوم العالمي للرياضيات - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 8:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جامعة الأزهر يفتتح احتفالية كلية العلوم باليوم العالمي للرياضيات

أ ش أ
نشر في: السبت 16 مارس 2019 - 4:24 م | آخر تحديث: السبت 16 مارس 2019 - 4:24 م

أكد الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، أهمية الفعاليات والمؤتمرات التي تنظمها الجامعة، ودورها في الحراك العلمي الذي يعود بالنفع على المجتمع الأكاديمي والإنساني.

وقال المحرصاوي - في كلمته اليوم خلال احتفالية كلية العلوم بنين الأزهر بالقاهرة،اليوم السبت، بمناسبة اليوم العالمي للرياضيات- إن الجامعة تتميز عن الجامعات الأخرى بأن محمد علي باشا، عندما تولى حكم مصر استعان بعلماء الأزهر وابتعث العديد منهم إلى أوروبا ثم عادوا إلى مصر، وتم تأسيس مدارس الطب في أبو زعبل ثم مدرسة الألسن وغيرها من المدارس العلمية.

وأضاف أن الجامعة تضم بين جنباتها كليات شرعية وعربية وأخرى تطبيقية وعملية، وهو ما يؤكد مدى التطور الذي تشهده الجامعة بدعم كبير من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، ويؤكد عالمية رسالتها.

من جانبه، قال الدكتور حسن سراج، عميد الكلية رئيس المؤتمر، إن رئيس الجامعة سيكرّم على هامش المؤتمر رموز قسم الرياضيات ممن أسهموا بشكل كبير في نهضة القسم، ورفع اسمه محليا وعالميا، لافتا الى أن التكريم يشمل كل من الدكتور عبد الشافي فهمي عبادة، والدكتور حفظي أحمد مهران، الأستاذ بقسم الرياضيات، والدكتور مصطفى محي الدين،والدكتور عادل طه يونس.

وأضاف أنه سيتم أيضا على هامش المؤتمر افتتاح قاعة المؤتمرات الكبرى بكلية العلوم، التي تم تجهيزها بأحدث الإمكانيات العصرية، بالجهود الذاتية.

جدير بالذكر أن كلية العلوم بنين جامعة الأزهر بالقاهرة من الكليات الحاصلة على الجودة والاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لمجلس الوزراء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك