سينما زاوية تستقبل مهرجان «ميدفست مصر» - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 11:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سينما زاوية تستقبل مهرجان «ميدفست مصر»

محمد عباس
نشر في: السبت 16 مارس 2019 - 5:47 م | آخر تحديث: السبت 16 مارس 2019 - 5:47 م

تستقبل سينما زاوية الدورة الثالثة لمهرجان «ميدفست مصر»، والتي تأتي تحت عنوان «علامات صغيرة»، وذلك بدأ من 21 مارس الحالي حتى يوم 25 من الشهر نفسه، وتتضمن عرض ونناقش أفلام مختارة عن الصحة وقضايا الطفل، كما تشمل ورش عمل تجمع صناع الأفلام وخبراء الصحة والآباء والأمهات والأطفال، ويكون الحضور مجانًا.

ويعرض المهرجان 32 فيلمًا قصيرًا من 16 دولة، تم اختيارهم من خلال لجنة تكونت من المخرج تامر عشري، والدكتورة منال السويسي، والبروفيسور روبرت آبرامز، والدكتورة مها عماد الدين، والدكتور خالد علي المنسق العام والدولي للملتقى، والدكتور مينا النجار مؤسس ورئيس الملتقى.

وتنقسم الأفلام إلى: الروائية والوثائقية والرسوم متحركة والفنون البصرية والتجريبية، وتربط بين الفن والطب تتناول المشاكل النفسية والجسدية التي قد يتعرض لها الأطفال في المراحل العمرية المختلفة؛ مثل: سوء التربية والتنمر في المدارس والعمالة المبكرة ومشاكل اللاجئين.

ميدفست مصر هو مهرجان سينمائي عن الطب والصحة في الأفلام، يُعرض خلاله مجموعة مختارة من الأفلام القصيرة تجمعها تيمة طبية واحدة تتغير كل عام، وتهدف لخلق الوعي الطبي الكافي ومنع العواقب التي تتبع عنها.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك