ضبط 31 صيادا في بحيرة البردويل خلال فترة منع الصيد - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضبط 31 صيادا في بحيرة البردويل خلال فترة منع الصيد

أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 1:16 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 1:20 ص

تم ضبط عدد 31 صيادا أثناء قيامهم بعملية الصيد في بحيرة البردويل خلال فترة منع الصيد طبقا لقرار مجلس إدارة البحيرة، وجارى اتخاذ الاجراءات القانونية.

وأكد بيان إدارة البحيرة أن الدوريات الأمنية في بحيرة البردويل ضبطت عدد 31 صيادا يقومون بالصيد على متن 8 كلسات في مرسى التلول أحد مراسى الصيد المتصلة بالبحيرة وذلك خلال فترة منع الصيد.

وأضاف البيان أنه: "بناء على تعليمات اللواء أمجد ابراهيم الراعية مدير عام بحيرة البردويل، ومتابعة تنفيذ منع الصيد ببحيرة البردويل وتكثيف الدوريات تم ضبط الصيادين وبحوزتهم عدد 8 كلسات للصيد.

وأشار البيان الى احالتهم الى الجهات المعنية لاتخاذ الاجراءات القانونية حيث أنه يتم تطبيق القانون على الجميع دون استثناء وتتم محاسبة المخالفين.

وحذر البيان جميع المخالفين بتطبيق أقصى عقوبة فى حالة المخالفة والصيد في البحيرة خلال فتره المنع.

ويذكر أنه تم افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل في شهر أغسطس الماضى بعد توقف لعدة أشهر بسبب الظروف التي تمر بها محافظة شمال سيناء، ويتم إغلاق البحيرة لمدة 4 أشهر من كل عام لتكاثر الذريعة ونمو الأسماك الصغيرة.

ومما يذكر أيضا أن عدد مراكب الصيد العاملة في بحيرة البردويل يبلغ 1228 مركبًا موزعين على 3 مراسي، وهي: مرسى اغزيوان وبه 675 مركبا، مرسى التلول وبه 375 مركبا، ومرسى النصر وبه 178 مركبا، ويعمل في كل مركب من هذه المراكب من صيادين إلى 3 صيادين، حيث يبلغ عدد الصيادين العاملين في البحيرة نحو 3000 صياد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك