اقرأ كتاب - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اقرأ كتاب


نشر في: الجمعة 16 أبريل 2021 - 8:58 م | آخر تحديث: السبت 17 أبريل 2021 - 2:09 ص
«أنبياء الله»

هذا الكتاب ليس تاريخيا يروى قصص الأنبياء بحياد بارد، ليس إطلالة تقليدية على متحف الذكريات الدينية القديمة، إنما هو بعث لثورات المسافرين دائما إلى الله، ابتداء من آدم وانتهاء بمحمد عليهما الصلاة والسلام. والجديد فى هذا الكتاب هو أسلوب التناول، وزوايا الرؤية، والإحساس المتفرد بمغزى القصة، إلى جوار الحس الصوفى الذى يحكم النظرة العامة.


دماء على جدار السلطة
رجائى عطية
دار الشروق
يناقش الكاتب بعمق هل كل ما نعانيه الآن وراءه ما اندلع يوم التقى الجمعان بسبب قميص عثمان؟ وهل أخطأ معاوية أم أصاب؟ كما يحلل جبروت الولاة، مرورا بدهاليز صراعات الخلفاء، وكيف مهد ذلك الطريق لظهور داعش، وكيف بدأ شلال الدماء فى تاريخ أبناء دين يجرم إزهاق الأرواح ويقدس النفس البشرية. بأسلوب شيق، وقراءة رصينة وموثقة يقدم رجائى عطية رؤيته بشكل جذاب لأحداث جرت مشاهدها على مدى 14 قرنا، وقائع خلفاء يتَشحون بالإسلام ويسفكون دماء على جدار السلطة، فقَتل فيها الابن أباه، والأخ أخاه، والأب ابنه؛ عشقا للسلطة.


«أثر النبى»
عمر طاهر
دار الكرمة
هذا الكتاب سيأخذك فى رحلة للتعرف عن قرب عن شخصيات مهمة فى حياة النبى محمد صلى الله عليه وعلى رأسهم بناته رقية، زينب، أم كلثوم، فاطمة، وأمه السيدة آمنة بنت وهب، والسيدة حليمة السعدية، أسماء بنت أبى بكر ذات النطاقين، السيدة مارية القبطية رضى الله عنهم بالإضافة لبعض الصحابة الآخرين. قصص أول مرة ستعرفها عن قصة حب عظيمة بين السيدة زينب وزوجها أبى العاص وكيف افترقا بسبب اختلاف الديانات ثم جمعهما الله مرة أخرى على الإسلام، قصص عن حب سيدنا عثمان للسيدة رقية، السيدة إمامة بنت السيدة زينب وماذا فعلت بعد وفاة أبويها.
باختصار هذا الكتاب هو تجميعة عن قصص الحب فى الإسلام.


«يونس ومريم»
محمد موافى
دار الشروق
قصة حب سجلتها الرحلات وأغفلها التاريخ، فأحياها خيال كاتب لا يزال يفتش عن سر السعادة، عن الهدف من الحياة والموت، وكيف لجريمة أن تفتح باب البهجة؟ وكيف يمكن لغريقين أن يصيرا توءم روح، فيسبحا باتجاه شط الهوى. عبر المكان والزمان لا يهدأ يونس، من غزة للمحروسة، من المحروسة للفيوم، للواحات، من البحر للصحراء، عبر جبال شاهدة، وبشر متشابهين، من الجناية للولاية، ومن العقل للجنون.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك