النائب محمود عصام يطالب وزارة التعليم بتوضيح حقيقة تدريس المثلية في مدرسة ألمانية بالقاهرة! - بوابة الشروق
الخميس 23 مايو 2024 4:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النائب محمود عصام يطالب وزارة التعليم بتوضيح حقيقة تدريس المثلية في مدرسة ألمانية بالقاهرة!

محمد شعبان
نشر في: الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 7:49 م | آخر تحديث: الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 7:49 م

كشف النائب محمود عصام، عضو مجلس النواب، عن تقدم أحد أولياء الأمور؛ ببلاغ إلى النائب العام يتهم فيه مدرسة ألمانية في منطقة التجمع الخامس بتدريس مادة المثلية الجنسية لنجله.

وعبر خلال تصريحات لبرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر شاشة «صدى البلد» مساء الثلاثاء، عن صدمته من هذا الخبر واصفا وقعه بـ «الصاعقة»، مشيرًا إلى أن الغرب يحاول اقتحام المجتمعات الشرقية وتمرير مثل هذه الأفكار عبر وسائل مختلفة وأبرزها مؤخرا منصة «نيتفلكس».

وأضاف أنه بناءً على ذلك تقدم بسؤال للمستشار حنفي الجبالي، رئيس مجلس النواب موجهًا إلى وزير التربية والتعليم؛ لاستيضاح حقيقة البلاغ المقدم، قائلا:« لازم يكون في بيان من وزارة التعليم لتوضيح الموضوع، نطالبها بإصدار بيان لتوضيح الحقيقة، ولازم يكون في رقابة على مناهج المدارس الدولية».

وشدد «عصام» على ضرورة إصدار بيان من وزارة التربية والتعليم لتوضيح الأمر، مشيرًا إلى أنه لم يتم تلقي أي رد من الوزارة حتى الآن، لاستيضاح حقيقة هذا الموضوع.

وأوضح أن هذه المدارس الدولية مدارس حكومية تابعة للدولة الأجنبية، سواء كانت ألمانيا أو بريطانيا أو غيرها، موضحا أنها تقوم بنشر مناهجها التعليمية من خلال منح تراخيص لمدارس تقام في دول أخرى لتدريس ثقافتها التعليمية. وشدد أن وزارة التربية والتعليم هي الجهة المسؤولة عن الرقابة الدورية على المناهج التي تدرس لأطفالنا بالمدارس، مؤكدا أن هذا الموضوع بمثابة «أمن قومي».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك