الخميس 23 مايو 2019 8:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما مدى رضاك عن الدراما الرمضانية للموسم الجاري؟

حسب الله لـ«الشروق»: القوانين المكملة للدستور «فرض تشريعى» وسنعمل على إنهائها

على كمال
نشر فى : الخميس 16 مايو 2019 - 9:34 م | آخر تحديث : الخميس 16 مايو 2019 - 9:34 م

السجينى: لا أستطيع تحديد موعد لإقرار «المحليات».. وقانونى النواب والشيوخ سيكونان «إصدارًا برلمانيًا خالصًا»


قال النائب صلاح حسب الله المتحدث الرسمى لمجلس النواب ورئيس حزب الحرية، إن القوانين المكملة للتعديلات الدستورية أصبحت ضرورة وفرضا تشريعيا.


وأوضح لـ«الشروق» أن من أبرز تلك القوانين: قانون مجلس الشيوخ، وبعض القوانين المرتبطة بالأجر، وقانون تشكيل الهيئات القضائية.


وأكد حسب الله أن هناك قوانين كثيرة أخرى، المجلس حريص على مناقشتها خلال الفترة المقبلة، لكن هناك فقة الأولويات هو الذى يحكمنا داخل المجلس، فهناك موازنة عامة للدولة لابد من الانتهاء منها قبل يوليو القادم، وبعدها سيكون هناك خطوات سريعة للانتهاء من تلك القوانين المتعلقة بالتعديلات الدستورية.


وتابع:» أتمنى أن ننتهى من تلك القوانين قبل نهاية دور الانعقاد الحالى، سواء أرسلت الحكومة تلك القوانين أو قام النواب بعمل مشروعات القوانين المكملة للدستور، وفى أى حال سنعمل على الانتهاء منها».


واستكمل: «إن لجنة الإدارة المحلية بالمجلس انتهت من قانون المحليات ولكن القانون مرتبط بالتقسيم الإدارى للمحافظات ويحتاج إلى تدقيق فى النصوص الخاصة به، واعتقد عندما ننتهى من تلك المراجعات سوف يكون القانون محل مناقشة».


ومن جانبه قال النائب أحمد السجينى، الأمين العام لائتلاف «دعم مصر» بمجلس النواب، ورئيس لجنة الإدارة المحلية، إن هناك بعض القوانين المكلمة للتعديلات الدستورية سوف تأتى من الحكومة والبعض الآخر مثل قانونا مجلس الشيوخ ومجلس النواب سوف يكونان إصدارا برلمانيا خالصا. وأوضح السجينى، لـ«الشروق» أن قانون المحليات لا أستطيع أن أحدد موعدا حول إصداره رسميا من البرلمان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك