للفتيات.. طريقة صبغ الشعر في المنزل × 10 خطوات - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 4:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

للفتيات.. طريقة صبغ الشعر في المنزل × 10 خطوات

بسنت الشرقاوي
نشر في: الأحد 16 يونيو 2019 - 1:33 م | آخر تحديث: الأحد 16 يونيو 2019 - 1:33 م

يتطلع فتيات وسيدات كثر لتغيير لون شعرهن، من باب التجديد، لكنهن يصطدمن بسبب أسعار الكوافير الباهظة التي لا تتناسب مع الظروف الإقتصادية الحالية؛ لذا نقدم لهن طريقة تنفيذ ذلك في المنزل بخطوات بسيطة وسهلة.

1. غسل الشعر
اغسلي شعركِ قبل 24 أو 48 ساعة من الصباغة، حيث يساعد ذلك الزيوت الطبيعية الموجودة في الشعر على تثبيت الصبغة بشكل أكبر وتجعلها تدوم لفترة أطول، كما ينصح بتجنب استخدام المجفف بعد الاستحمام أو وضع البلسم، أما إذا كان شعركِ جافًا جدًا، فيشرط إجراء حمام ساخن لمدة 5 دقائق كل ليلة خلال أسبوع، قبل عملية الصباغة.

2. اختيار اللون المناسب
إذا كانت هذه المرة الأولى التي تقبلين فيها على صبغ شعرك فيفضل أن تختاري مابين لونين أغمق أو أفتح من لون شعرك الطبيعي، أيضا لتلافي القلق يمكنك تجربة صبغ شعرك بصبغة مؤقتة أو شبه دائمة أولاً، لأقل الخسائر.

3. التغطية والوقاية
لحماية منزلك ونفسك من البقع الصبغية يجب تغطية أي شيء حولك قد تنسكب عليه الصبغة، وأن ترتدي قميصًا قديمًا؛ لأن آثار الصبغة من الصعب التخلص منها، كما يجب عليكِ وضع منشفة حول كتفيكِ للإمساك بأي صبغة قد تسقط من شعركِ خلال عملية الصباغة.

4. تصفيف الشعر
تأكدي من عدم وجود أية تشابكات في شعركِ، فهذه الخطوة ستجعل طريقة الصبغ أسهل، وتساعد الصبغة على تغطية جميع خصلات الشعر.

5. ارتدي قفازات
تأتي القفازات عمومًا مع الصبغة، لكن في حالة عدم وجودها فيمكنك شرائها لأنها لازمة عند صباغة الشعر، وإن لم تفعلي فسوف ينتهي بك الأمر الي صباغة يديك أيضا!.

6. خلط الصبغة
استخدمي وعاء لخلط مكونات الصبغة، واتبعي الإرشادات المكتوبة على العبوة لدمج المكونات، ثم أحضري مشط رفيع ذو سن طويل من الناحية الأخري لتقسيم الشعر، وفرشاة لتوزيع الصبغة.

7. تقسيم الشعر
استخدمي المشط لتقسيم الشعر الى 4 أقسام متساوية، ثم قسمي كل قسم الى خُصل صغيرة وقومي بطلائها بواسطة الفرشاه، للتمكن من تغطية كل الشعر، واهتمي بتغطية المنابت الأمامية جيدا.

8. المدة اللازمة
اتبعي إرشادات الوقت المكتوبة على العبوة، ولا تزيدي وقت الصبغة على رأسكِ أو تقللي منه، إلا إذا كان لديك شعر رمادي كثير، في هذه الحالة يمكنك إبقاء الصبغة على شعرك لأطول وقت ممكن، كما يمكن تركها في الهواء الطلق، أو تغطيتها بكيس شفاف أو حراري لحصول على نتيجة أفضل ولتثبيت اللون.

9. الاستحمام
يمكنك الاستحمام كليا، أو غسل شعركِ بالماء الدافئ فقط؛ لشطف الصبغة جيدا، ويجب عليك الانتظار لمدة ساعة على الأقل قبل استخدام الشامبو، وبعد غسل الشعر بالشامبو، يفضل استخدام البلسم المرفق مع الصبغة، وفي حال عدم توافره يمكنك استخدام أي مرطب في المنزل.

10. تجفيف الشعر
حتى تتمكني من رؤية لون الصبغة الجديد بشكل واضح، عليكِ تجفيف شعركِ باستخدام المجفف أو تركه يجف وحده، وفي حال إذا كان لونه لا يروق لكِ، عليكِ الانتظار أسبوعين لصباغته مرة أخرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك