بسمة وهبة تنفعل على «السلفيين»: دخلت عالمهم.. واللي حرموه علينا عملوه في بيوتهم - بوابة الشروق
الثلاثاء 27 يوليه 2021 7:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع أن تكسر مصر رقمها التاريخي بتحقيق أكثر من 5 ميداليات أوليمبية في أولمبياد طوكيو؟

بسمة وهبة تنفعل على «السلفيين»: دخلت عالمهم.. واللي حرموه علينا عملوه في بيوتهم

بسمة وهبة
بسمة وهبة
أحمد علاء
نشر في: الأربعاء 16 يونيو 2021 - 9:35 م | آخر تحديث: الأربعاء 16 يونيو 2021 - 9:35 م

شنت الإعلامية بسمة وهبة، هجومًا حادًا على من وصفتهم بـ«أصحاب الفكر السلفي»، واتهمتهم بأنهم سبب نشر الإرهاب والتطرف، وخصت بالذكر في هذا الإطار محمد حسين يعقوب.

وخلال برنامجها «90 دقيقة» على شاشة «المحور»، قالت بسمة - مساء الأربعاء - إنها كانت تعد دراسات إسلامية والتحقت بما أسمته "عالم السلفيين، معقبة: «أنا اللي حرمتوه علينا كنت بتعملوه في بيوتكم.. أنا اللي حصلي فيكم مش شوية».

ووصفت بسمة، أصحاب هذا التيار بمن فيهم حسين يعقوب، بأنهم مجموعة من الدجالين الذين يتاجرون باسم الدين، قائلة إنهم يوظفون الدين من أجل تحقيق مصالحهم فقط.

واتهمت الإعلامية، حسين يعقوب بتحريض على العنف والتطرف، مذكرة بأن ساند جماعة الإخوان الإرهابية خلال اعتصام رابعة في 2013، وأوضحت أنه أجرى الكثير من المداخلة مع قنوات تلفزيونية لدعم الإخوان وإرهابهم، وأنه ادعى أن ما يحدث في مصر معركة ضد الإسلام والمسلمين.

وتابعت - بانفعال حاد: «أخدوتنا وسممتم عقولنا وسبتونا.. أنا شوفت كتير في الطريق ده، عاوزة اسال حسين يعقوب إنت أد نظرة تلاميذك بعد ما يعرفوا إنك ضللتهم».

واستمعت محكمة جنايات أمن الدولة طواري برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، أمس الثلاثاء، إلى شهادة محمد حسين يعقوب في محاكمة 12 متهما في القضية رقم 271 لسنة 2021 جنايات أمن الدولة طوارئ قسم إمبابة والمقيدة برقم 370 جنايات أمن دولة عليا، والمعروفة إعلاميا بـ "خلية داعش إمبابة".

وسألت المحكمة يعقوب عن رأيه فيما أقره أحد المتهمين بأن الجهاد في سبيل الله هو القيام بعمليات إرهابية، ليرد يعقوب: «هو قال كدة، يبقى غلطان، لا أظن أن هناك عاقل يقول هذا».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك