الصحة: الوزيرة طلبت الاعتماد العالمي للقاح كورونا الجاري تصنيعه في فاكسيرا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصحة: الوزيرة طلبت الاعتماد العالمي للقاح كورونا الجاري تصنيعه في فاكسيرا

أمل محمود
نشر في: الأربعاء 16 يونيو 2021 - 8:40 م | آخر تحديث: الأربعاء 16 يونيو 2021 - 9:06 م

قال الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي، إن زيارة الدكتور هالة زايد، وزيرة الصحة، إلى جينيف استغرقت 3 أيام التقت فيها عدد من رؤساء الهيئات والمنظمات الدولية والأممية؛ لبحث وتعزيز سبل التعاون في مجالات الصحة العامة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة لـ2030.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم» الذي يقدمه الإعلامي محمد شردي عبر فضائية «الحياة»، مساء الأربعاء، أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، التقت بمدير منظمة الصحة العالمية خلال زيارتها لتوجيه الشكر على الدعم المستمر للوزارة قبل الجائحة وبعدها، مشيرًا إلى تناقشهما حول موضوعات عديدة أهمها استعراض الجهود المبذولة للحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال.
وأشار إلى تكثيف الجهود فيما يتعلق بالحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال في مطلع عام 2021 بإطلاق حملتين للتطعيم للأطفال دون سن الخامسة، وذلك بعد حصول مصر على 38 مليون جرعة مجانية من منظمة الصحة العالمية واليونيسيف.
وذكر أن وزيرة الصحة طلبت دعم المنظمة في استكمال حملات التطعيم ضد شلل الأطفال من خلال إطلاق حملتين يتم الإعداد لهما، لافتًا إلى إعلان الوزيرة عن رغبتها في دعم المنظمة للحصول على اعتماد لقاح كورونا الجاري تصنيعه في خطوط إنتاج شركة فاكسيرا المصرية واعتماد كمصنع لتصنيع لقاح كورونا.
ولفت إلى إشادة مدير عام منظمة الصحة العالمية بجهود مصر في القضاء على فيروس سي كأول دولة تتقدم للمنظمة للحصول على شهادة دولية بخلوها من الفيروس، مضيفًا أن مدير المنظمة قال إنه شهد ذلك بنفسه خلال زيارته إلى القاهرة في أغسطس عام 2019.
والتقت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، الدكتور «تيدروس أدهانوم» مدير عام منظمة الصحة العالمية، بمقر المنظمة بجنيف، خلال زيارة الوزيرة لمدينة «جنيف» السويسرية وذلك لبحث وتعزيز سبل التعاون في مجال الصحة العامة ومناقشة العديد من الموضوعات الهامة ذات الاهتمام المشترك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك