النيابة تصرح بدفن ضحية عقار الجمرك في الإسكندرية.. وتشكيل لجنة هندسية لمعاينته - بوابة الشروق
الأربعاء 1 مايو 2024 10:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النيابة تصرح بدفن ضحية عقار الجمرك في الإسكندرية.. وتشكيل لجنة هندسية لمعاينته

جثة
جثة
عصام عامر
نشر في: الجمعة 16 يوليه 2021 - 5:55 م | آخر تحديث: الجمعة 16 يوليه 2021 - 5:55 م
صرحت نيابة الجمرك في الإسكندرية، اليوم الجمعة، بتسليم جثة ضحية العقار المُنهار في حي الجمرك لأسرته؛ لمواراته الثرى، وذلك بعد أن لقي مصرعه؛ إثر سقوط شرفة الطابق السادس عليه.

وطلبت النيابة ملف العقار لفحصه، واستدعاء مسئولي الحي لسؤالهم، وتشكيل لجنة هندسية لمعاينة العقار، وإفادتها بتحريات المباحث، ومدها بتقرير الطب الشرعي الخاص بمناظرة الجثمان، وسؤال شهود العيان الواقعة.

وكان شخص لقي مصرعه، إثر انهيار شرفة الطابق السادس، بعقار مكون من 8 أدوار، ومشغول بالسكان، كائن في 21 شارع علي بك المصري، التابع لحي الجمرك، وذلك أثناء مروره من أسفله، غربي الإسكندرية.

تلقت شرطة الإسكندرية، بقيادة اللواء محمود أبو عمرة، مدير الأمن، عدة إخطارًا، من مأمور قسم شرطة الجمرك، وإدارتي شرطة، النجدة، والحماية المدنية، حول ورود بلاغًا من الأهالي؛ بانهيار شرفة عقار قديم، وأسفر عن مصرع شخص.

وبانتقال الشرطة، رفقة قوات الدفاع المدني، وسيارات الإسعاف، وتنفيذيو الحي بمعداتهم، إلى موقع الانهيار، تم إزالة الأجزاء التي تمثل خطورة داهمة على أرواح المارة من المواطنين والسيارات.

وبالمعاينة وفحص ملف العقار تبين صدور قرار ترميم له حمل رقم 114 لسنة 1993، أي منذ 28 عامًا، دون أن ينفذ، وهو ما أدى إلى وقوع الحادث.

تم نقل الجثة إلى مشرحة كوم الدكه، وتحرير محضر إداري بالواقعة، بعد وضع سياج في محيط العقار؛ لتأمين حركة المارة من المواطنين والسيارات، وجارٍ العرض على النيابة العامة، حيث تباشر التحقيق.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك