بين الخرافة والحقيقة.. 5 أشياء عن صحة الشعر - بوابة الشروق
الأربعاء 18 سبتمبر 2019 10:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعدما أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن ترشيح 5 أسماء لتدريب المنتخب .. من تختار؟



بين الخرافة والحقيقة.. 5 أشياء عن صحة الشعر

منار محمد:
نشر فى : الجمعة 16 أغسطس 2019 - 10:52 ص | آخر تحديث : الجمعة 16 أغسطس 2019 - 10:52 ص

تحاول أغلب النساء، الحفاظ على صحة الشعر والاهتمام به، من خلال تناول الأطعمة الصحية، واستخدام الكريمات والشامبو المناسب لنوع الشعر، لكن وسط كل ذلك يجدن أنفسهن بين أحاديث كثيرة حول الشعر وكيفية الاهتمام به، ولا يعلمن ما هو صحيح منها وما هو الخاطئ.

وحتى تعتني المرأة بشعرها جيدًا، قدمت مجلة "saude.abril" البرازيلية المتخصصة في التغذية والصحة، 5 معلومات عن الشعر شائعة بين النساء ومدى صدق كل منها.

1- المشط أفضل من الفرشاة

استخدام المشط في تسريح الشعر، أفضل كثيرًا من الفرشاة وهذه مقولة صحيحة؛ لأنه يفك التشابك دون أن يؤدي لسقوط الشعر، لكن يجب استخدام المشط الخشبي وليس البلاستيكي لأنه يقلل من تجعيد الشعر.

2- الغذاء يؤثر على صحة الشعر

هذه المقولة ليست صحيحة بشكل كامل، حيث إن الشعر يحتاج إلى الأطعمة المليئة بالبروتين ليكون بصحة جيد ولا يتساقط وفي حالة نقص أي عناصر أخرى في الجسم لن تؤثر على الشعر، لذلك ركزي على وضع البروتين في قائمة الطعام اليومي الخاصة بكِ.

ومن الأطعمة الغنية بالبروتين: (البيض، والفاصوليا، والعدس، والحمص، وسمك التونة، والبيض، منتجات الألبان).

3- المكملات الغذائية تعيد للشعر حيوته

تناول المكملات الغذائية بشكل عشوائي لن يفيد شعرك، وذلك يجب الذهاب إلى الطبيب لمعرفة نوع المكمل الغذائي الذي يساعد في تغذية الشعر؛ لأن كل نوع مسؤول عن شئ معين في الجسم.

4- الشامبو والبلسم يجب شرائهم من نوع واحد

هذه المقولة خاطئة أيضًا، فلا يوجد مشكلة أو تأثير سلبي على الشعر في حالة استخدام شامبو من نوع وبلسم من نوع آخر، فالوحيد الذي يحدد ذلك هو مدى استجابة الشعر للمنتج.

5- لف المنشفة على الشعر

تعتقد بعض النساء أن لف المنشفة على الشعر يضره، وهذا صحيح في حالة وضعها على الشعر لفترة طويلة؛ لأن ذلك يجعل فروة الرأس رطبة وتكون أرض خصبة لنمو قشرة الشعر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك