20 نائبا يرافقون الرئيس إلى نيويورك على نفقة «غرفة الإعلام» - بوابة الشروق
الخميس 6 مايو 2021 3:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك بمستوى الدراما الرمضانية حتى الآن؟


20 نائبا يرافقون الرئيس إلى نيويورك على نفقة «غرفة الإعلام»

الرئيس السيسي في نيويورك
الرئيس السيسي في نيويورك
كتب - أحمد البردينى:
نشر في: الجمعة 16 سبتمبر 2016 - 3:42 م | آخر تحديث: الجمعة 16 سبتمبر 2016 - 4:09 م
- عماد جاد: نسعى لتقديم الصورة الصحيحة لمصر أمام الإعلام الغربى.. واهتمام خاص بقانون بناء الكنائس

يشارك وفد برلمانى مكونا من 20 نائبا فى زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى نيويورك، لحضور فعاليات أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، المقرر لها يومى 19 و20 سبتمبر الحالى.

ودعت غرفة صناعة الإعلام المرئى والمسموع، التى يرأسها رجل الأعمال محمد الأمين، 20 نائبا لمرافقة بعثة الرئيس السيسى إلى نيويورك على نفقتها، إذ ضمت القائمة كلا من عبدالرحيم على، داليا يوسف، منال عازر، خالد يوسف، طارق رضوان، إيهاب الطماوى، إيليا باسيلى، محمد شعبان، طارق الخولى، كريم درويش، على بدر، هانى نجيب، محمد على، شوى الديب، كريم سالم، صلاح حسب الله، مى البطران، عماد جاد، سحر طلعت، سولاف درويش.

من جانبه، قال النائب عماد جاد، عضو ائتلاف 25/30، إن هيئة المكتب التنفيذى لغرفة صناعة الإعلام المرئى والمسموع، وجهت للنواب الدعوة، وهذا يرجع لأهمية الحدث، خصوصا أنها المرة التى يشارك فيه الرئيس السيسى فى أعمال جمعية الأمم المتحدة بعد انتخاب البرلمان، فكانت المشاركتان السابقتان منذ 30 يونيو إلى الآن قبل انتخاب البرلمان الحالى.

وأضاف جاد، فى تصريحات لـ«الشروق»، أن الوفد البرلمانى المرافق للرئيس، سيحاول تقديم الصورة الحقيقية لمصر أمام الإعلام الأمريكى والوفد الأجنبية المشاركة فى الجمعية العامة للأمم المتحدة، مشيرا إلى أن الوفد سيشارك فى لقاءات مختلفة مع الجالية المصرية لدعم الاقتصاد المصرى بخلاف اللقاءات الرسمية، حسب البرنامج الرئاسى.

وتابع: «نسعى لترك انطباع إيجابى عن مصر بعد 30 يونيو، فلسنا بدولة ديمقراطية كاملة فى مجال الحريات وحقوق الإنسان، لكننا على طريق ذلك بعد انتخاب مجلس نواب»، مشيرا إلى أنه سيعرض رؤية مصر الحكومة والبرلمان لقانون بناء الكنائس وتعزيز إقامة الشعائر الدينية للمسيحيين بموجبه، مستبعدا تأثير دعوات التظاهر التى دعا لها أقباط المهجر على فعاليات الزيارة.

واختتم جاد حديثه بأن اختيار وفد برلمانى متنوع من ائتلاف الأغلبية وتكتل المستقلين والمعارضة، مؤشر إيجابى على تنوع وجهات النظر وتقبل جميع الآراء، مؤكدا أنه رسالة أيضا على تقدم مصر.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك