مستشار الرئيس يدعو لـ«الزيارة الرشيدة» نحو فلسطين - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 3:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مستشار الرئيس يدعو لـ«الزيارة الرشيدة» نحو فلسطين

كتبت- رانيا ربيع
نشر في: الأحد 16 سبتمبر 2018 - 4:19 م | آخر تحديث: الأحد 16 سبتمبر 2018 - 4:19 م

دعا الدكتور أسامة الأزهري، وكيل لجنة الشؤون الدينية بمجلس النواب، لإعادة النظر في الزيارة الرشيدة إلى المسجد الأقصى مطالبا فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، بالتضامن مع هذه القضية.

جاء ذلك في كلمته اليوم الأحد خلال جلسة محاربة أفكار التطرّف من خلال التعليم والثقافة وسيادة القانون، ضمن فعاليات اليوم الثاني للندوة التي ينظمها الاتحاد البرلماني العربي حول الوضع العربي الراهن، في حضور ممثلي 10 برلمانات للدول المختلفة ومنها: اليمن والأردن والكويت والإمارات والبحرين والمغرب والجزائر وفلسطين والصومال والسودان.

وقال "الأزهري"، إن المقصود بالزيارة الرشيدة أو السفر إلى المسجد الأقصى، لا يكون عبر تل أبيب أو استخدام مقار إقامتهم، وإنما يتم النزول في بيوت الفلسطينين وتناول الأطعمة الفلسطينية ما ينعش حركة التجارة الفلسطينية.

وأشار وكيل لجنة الشؤون الدينية بمجلس النواب، إلى أنه مهما كانت التحديات التي تواجه الأمة العربية ومنها مواجهة الإرهاب، لا يجب أن ننسى القضية المركزية لنا حيث فلسطين والمسجد الأقصى، مشددا على أهمية التكاتف ضد الإرهاب الذي تمارسه إسرائيل بحق الفلسطنيين، والذي يعد بمثابة "إرهاب دولة" على حد وصفه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك