الأوقاف: العلاقة بين الدين والدولة ليست عداء ولن تكون - بوابة الشروق
الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 10:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما تقييمك لانطلاقة الأندية المصرية في بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية؟


الأوقاف: العلاقة بين الدين والدولة ليست عداء ولن تكون

أحمد كساب
نشر في: الخميس 16 سبتمبر 2021 - 1:08 م | آخر تحديث: الخميس 16 سبتمبر 2021 - 1:08 م

حددت وزارة الأوقاف، موضوع خطبة غدا الجمعة؛ ليكون تحت عنوان: "حق الوطن والمشاركة في بنائه"، مشددة على الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير، وألا يزيد أداء الخطبة عن عشر دقائق للخطبتين الأولى والثانية مراعاة للظروف الراهنة، متابعة: "مع ثقتنا في سعة أفقهم العلمي والفكري، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة".

وقالت الوزارة، في الخطبة الموحدة والتي نشرتها عبر موقعها الإلكتروني، إن من يفهم دينه فهماً صحيحاً يدرك أن العلاقة بين الدين والدولة ليست علاقة عداء ولن تكون، وإن فهم صحيح الدين يسهم وبقوة في بناء واستقرار دولة عصرية حديثة تقوم على أسس وطنية راسخة، كما أن الدولة الرشيدة لا يمكن أن تصطدم بالفطرة الإنسانية التي تبحث عن الإيمان الرشيد الصحيح.

وأضافت الوزارة، أن حب الوطن ليس مجرد كلمات تقال، أو شعارات ترفع، إنما هو سلوك وتضحيات، وحقوق تؤدى من أعلاها وأشرفها، التضحية في سبيل الوطن وحمايته من أي خطر يهدده أو يقوض بناءه أو يزعزع أركانه أو يروع مواطنيه، فحماية الأوطان من صميم مقاصد الأديان وهذا سبيل الشرفاء والعظماء، ذاكرا أن الوطنية الحقيقية تقتضي الحفاظ على المال العام، فهو ركيزة أساسية للدولة تدير به شئونها وتقيم مؤسساتها وتقدم خدماتها وترتقي بأفرادها ومجتمعها.

وتفتتح الوزارة 8 مساجد جديدة، ومسجد واحد صيانة وترميم، غدا الجمعة، ليكون إجمالي ما تم افتتاحه من مطلع يوليو الماضي حتى الآن 178 مسجدًا، منها 156 مسجدًا جديدًا، و22 مسجدًا صيانة وترميم.

وتشمل المساجد التي سيتم افتتاحها، 3 مساجد بمحافظة بني سويف، ومسجدين بالأقصر، ومسجد بكفر الشيخ، ومسجدين بأسيوط، ومسجد بسوهاج.

وواصلت مديريات الأوقاف بالمحافظات، حملاتها الموسعة لنظافة المساجد وتعقيمها في جميع المديريات، مشددة على الأئمة ومسؤولي المساجد بضرورة الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية والضوابط الوقائية التي حددتها الوزارة للوقاية من انتشار فيروس كورونا، وذلك خلال سائر الصلوات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك