من الخط الحزين للباروكة.. كيف تطورت أشكال الحواجب منذ عام 1920؟ - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 4:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

من الخط الحزين للباروكة.. كيف تطورت أشكال الحواجب منذ عام 1920؟

منار محمد
نشر في: الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 6:41 م | آخر تحديث: السبت 19 أكتوبر 2019 - 10:29 ص

على مدار سنوات مضت، تغيرات أشكال حواجب النساء وتميزت كل فترة بشكل ولون حواجب معين، ولكن رغم اختلاف الحواجب ظلت الطبيعية تفرض نفسها من وقتًا لآخر على خطوط الموضة.

الحواجب الحزينة 1920

ولا تعتبر الحواجب مجرد جزء من الوجه يتحكم كثيرًا في الشكل، بل هى طريقة رسم تعبيرات الوجه أثناء الحديث والضحك والصمت، ولذلك حينما ظهرت موضة الحواجب الرفيعة عام 1920 كانت غريبة إلى حدًا بعيد؛ حيث أنها كانت ترسم بشكل يجعل الوجه يبدو حزينًا، ولكن على الرغم من ذلك إلا أنها انتشرت بصورة كبيرة بين النساء.

انطلقت موضة الحواجب الحزين من نجمات هوليوود اللاتي ظهرن بحواجب رفيعة مرسومة بأقلام الكحل على شكل منحنى له زاوية هابطة، أبرزهم ممثلة الأفلام الصامتة الأمريكية كلارا بوو- حسبما ذكر " theconversation".

الحواجب القوس 1930

على الرغم من أن هذه الفترة كانت سيئة من الجانب الاقتصادي إلا أن موضة الحواجب لم تتأثر وظلت متقدمة ومتغيرة، حيث أصبحت عبارة عن قوس دوار مرتفع، واستطاعت النجمة البريطانية ميرل أوبيرون أن تنشر هذا النوع من الحواجب بعد ظهورها به في الفيلم التاريخي حياة هنري الثامن.

القوس الكثيف 1940

وحينما حل عام 1940، تغيرت موضة الحواجب مجددًا، وتحولت من خط حزين وقوس مرتفع إلى قوس كثيف وثقيل، وكانت هذه هى فترة الحرب العالمية الثانية.

ومع وجود أغلب رجال أوروبا في الحرب، بدأت النساء تغيير شكل حاجبهن وتحول إلى قوس مقلوب ملئ بالشعر، ومن أشهر الممثلات اللاتي ظهرن بهذه الموضة الأمريكية جوان كراوفورد.

القوس المدبب 1950

وخلال فترة الخمسينيات لم تختلف رسومات الحواجب كثيرًا، حيث أنه تحول من القوس الثقيل إلى المدبب الناعم، ووفقًا لموقع " entity mag"، فإن هذا الخط من الحواجب كان بمثابة تحرر من قبل ربات المنزل ومقاومة الأشكال النمطية، ومحاولة تقليد من جانبهم إلى المغنية والراقصة الأمريكية لينا هورن التي كانت تهتم كثيرًا بحواجبها وتواكب الموضة.

الحاجب المربع من الأمام 1960

ووفقًا للجارديان الأمريكية، ظهرت عام 1960 موضة مختلفة تمامًا للحواجب، وكانت تميل إلى الشكل الطبيعي إلى حدًا ما، حيث أن شكل الحاجب خلال هذه الفترة كان مربع من الأمام مع رفيع في النهاية.

وكانت الممثلة البريطانية أودري هيبورن، أشهر السيدات اللاتي ظهرن بهذه الإطلالة.

الحواجب الخفيفة 1970

وفي السبعينيات عادت موضة الحواجب الرفيعة ولكنها كانت مختلفة في شيئًا وهو أنها خفيفة، وكان هناك فواصل واضحة بين شعيرات الحاجب، وكانت الفنانة الأمريكية من أصل إفريقي ديانا روس أشهر النساء اللاتي اتبعن هذه الموضة.

الحاجب الأصفر الثقيل 1980

عاد الحاجب الطبيعي مرة آخرى إلى قواعده سالمًا ولكن مع اختلاف بسيط وهو تغيير لونه، حيث ظهرت موضة الحاجب الأصفر الكثيف.

وكانت النساء تلجأ إلى تغيير اللون من خلال الصبغة أو أقلام الحواجب، ومن أشهر السيدات اللاتي ظهرن بهذه الإطلالة التي كانت تعتبر جريئة وجديدة على المجتمعات، المغنية ويتني هيوستن.

الحواجب المربعة الرفيعة 1990

ووفقًا لموقع " entity mag"، عادت موضة الحواجب المربعة مرة ثانية بعد فترة قصيرة من اختفائها، ولكنها أصبحت سوداء ورفيعة، وكانت السيدات يفضلن اتباع هذا النوع من الحاجب مع أحمر شفاه داكن.

ومن أشهر النساء اللاتي ظهرن بها، ليل كيم، وهي من مشاهير موسيقى الراب.

الحواجب الصناعية المرسومة 2000

وبمجرد حلول عام 2000، ظهرت موضة جديدة وجريئة من الحواجب، حيث أنها أصبحت مرسومة بالكامل بالقلم.

ووفقًا لصحيفة تليجراف البريطانية، فإن بعض النساء في هذه الفترة من التاريخ كن يقومن بإزالة الحاجز بالكامل باستخدام الشمع ويرسمن حاجب من خلال قلم الحواجب الأسود.

وكانت المغنية وكاتبة الأغاني ومصممة الأزياء الإيطالية جوين ستيفاني أشهر من ظهرن بهذه الموضة الجريئة.

الحاجب الباهت والباروكة 2010

عاد الحاجب الطبيعي مجددًا إلى الساحة عام 2010، ولكن مع تعديل بسيط وهو جعله باهت من خلال وضع ظلال عيون عليه.

وكانت نجمة تليفزيون الواقع كيم كارداشيان من النساء اللاتي ظهرن بهذه الموضة.

وظهرت مؤخرًا موضة جديدة في الحواجب عبارة عن باروكة، وحسبما ذكر موقع "head covers"، فإنها تصنع من الشعر الطبيعي ويمكن تثبيتها فوق الحاجب الطبيعي بشكل عادي عبر استخدام مادة لاصقة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك