وزيرة التخطيط: منتدى الشباب أصبح الحدث الشبابي الأهم على مستوى العالم - بوابة الشروق
الأحد 19 يناير 2020 3:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستحرص على زيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام؟

وزيرة التخطيط: منتدى الشباب أصبح الحدث الشبابي الأهم على مستوى العالم

نور رشوان
نشر فى : الإثنين 16 ديسمبر 2019 - 2:39 م | آخر تحديث : الإثنين 16 ديسمبر 2019 - 2:39 م

 

أشادت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، بالدورة الثالثة من منتدى شباب العالم، والموضوعات التي يتم تناولها فيه.

وقالت خلال مشاركتها في جلسة «آفاق التنمية المستدامة في إفريقيا.. فرص وتحديات»، المنعقدة ضمن فعاليات اليوم الثالث لمنتدى شباب العالم، مساء الاثنين، إن «منتدى شباب العالم أصبح الحدث الشبابي الأهم على مستوى العالم»، على حد وصفها.

وأضافت أن «مصر تعتز بانتمائها الإفريقي»، مشيرة إلى الرؤية والجهود التي قدمتها خلال رئاستها للاتحاد الإفريقي.

وأوضحت أنه «لكي يتم تحقيق أهداف التنمية المستدامة في القارة الإفريقية، لابد من تقييم الفرص التي تتمتع بها، والتحديات التي تواجهها، وكذلك أيضًا الجهود المبذولة»، مشيرة إلى أن «ما تحقق من نتائج خلال السنوات الماضية لا يتناسب مع تطلعات وإمكانيات القارة».

وشددت على ضرورة التكاتف بين الحكومة الإفريقية والمجتمع المدني والقطاع الخاص؛ لتحقيق أهداف أجندة «إفريقيا 2063»، مشيرة إلى ما وصفته بالثروة البشرية الهائلة التي تتمتع بها القارة، والتي تبلغ 1.2 مليار نسمة.

وأشارت إلى أنه «من المتوقع أن تتضاعف هذه النسبة إلى 2.4 مليار نسمة بحلول 2050، وبالتالي فإفريقيا سوق كبير للمنتجات المختلفة، وعنصر الإنتاج متوفر بها».

وانطلقت مساء السبت الماضي، الدورة الثالثة من منتدى شباب العالم، بمدينة شرم الشيخ، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبمشاركة 8000 شاب من مختلف أنحاء العالم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك