«تليجرام» يكسب 3 ملايين مستخدم جديد خلال ساعات توقف تطبيقات «فيسبوك» - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 4:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«تليجرام» يكسب 3 ملايين مستخدم جديد خلال ساعات توقف تطبيقات «فيسبوك»

د ب ا
نشر في: الأحد 17 مارس 2019 - 11:11 ص | آخر تحديث: الأحد 17 مارس 2019 - 11:11 ص

كشفت منصة التواصل عبر الأجهزة الذكية "تليجرام" عن إضافة حوالي 3 ملايين مستخدم جديد خلال الساعات التي توقفت فيها تطبيقات شبكة التواصل الاجتماعي الأشهر "فيسبوك" عن العمل بسبب مشكلات فنية في الأسبوع الماضي.

ونقل موقع "تك كرانش" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا عن "بافيل "دوروف" مؤسس "تليجرام" قوله في رسالة عبر قناة التطبيق يقول فيها "رأيت 3 ملايين مستخدم جديد ينشئون حسابات جديدة لهم على تليجرام خلال 24 ساعة".

ولم يكشف "دوروف" عن تفسير لهذه الزيادة المفاجئة في عدد المشتركين، لكنه وجه انتقادا رقيقا إلى شبكة التواصل الاجتماعي العملاقة "فيسبوك"، والذي قال مؤسسها مؤخرا إنه يخطط الآن لربط الإعلانات التي تظهر على منصتها بمحددات "خصوصية" المستخدمين.

وكتب "دوروف" على قناته الخاصة على تطبيق "تليجرام"، " حسنا .. مرحبا بـ 3 ملايين عضو جديد في تليجرام.. نحن لدينا خصوصية حقيقية ومجال غير محدود لأي شخص".

وبحسب موقع "تك كرانش" فإن مسؤولي "تليجرام" قالوا ردا على سؤال عما إذا كان توقف خدمات "فيسبوك" عن العمل لعدة ساعات في الأسبوع الماضي، السبب زيادة عدد مستخدمي التطبيق "هذه التوقفات، تؤدي دائما إلى دخول مستخدمين جدد" في التطبيقات المنافسة.

يذكر أن "تليجرام" كان قد أعلن في العام الماضي وصول عدد مستخدميه إلى أكثر من 200 مليون مستخدم نشط شهريا، رغم أن هذا التطبيق يعاني من وجود قيود أو حظر على استخدامه في عدة أسواق وبخاصة في روسيا وإيران والصين، بسبب رفض شركة "تليجرام" لطلب حكومات هذه الدول الحصول على مفاتيح تشفير الاتصالات التي تتم عبر التطبيق أو بيانات المستخدمين.

وكان مئات الملايين من مستخدمي تطبيقات "فيسبوك" الأربعة وهي "فيسبوك" و"إنستجرام" و"وواتس آب" و"مسنجر" قد واجهوا يوم الأربعاء الماضي صعوبة في الوصول إلى حساباتهم في هذه التطبيقات نتيجة صعوبات فنية.

واستمر العطل أكثر من 14 ساعة، ليصبح أكبر المشكلات التقنية في تاريخ "فيسبوك"، وتوقفت الخدمة الرئيسية بشكل كامل عن المستخدمين على مستوى العالم طوال ذلك اليوم، الأمر الذي أثار ردود فعل غاضبة حول العالم.

وكانت آخر مرة تعطل فيها موقع فيسبوك بمثل هذا الشكل في عام 2008، عندما كان عدد المستخدمين لا يزيد على 150 مليون مستخدم فقط، بينما يبلغ عدد المستخدمين حاليا 2.3 مليار مستخدم شهريا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك