السياحة تعقد آمالا كبيرة على السوق العربية فى الموسم الصيفى لتعويض غياب الأوروبيين - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 8:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السياحة تعقد آمالا كبيرة على السوق العربية فى الموسم الصيفى لتعويض غياب الأوروبيين

سامى محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة
سامى محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة
كتب ــ طاهر القطان:
نشر في: الأحد 17 أبريل 2016 - 10:25 ص | آخر تحديث: الأحد 17 أبريل 2016 - 10:25 ص

السعودية تتصدر قائمة السائحين الأكثر إنفاقا فى الحركة الوافدة لمصر
قال سامى محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة إن السياحة تعقد آمالا كبيرة على الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من السوق العربية فى الموسم الصيفى المقبل لتعويض غياب السياح الوافدين من أوروبا بسبب حظر السفر التى فرضته العديد من الدول للقاهرة مثل روسيا وبريطانيا بعد حادث سقوط الطائرة الروسية المنكوبة بسيناء أواخر شهر أكتوبر الماضى.
وأضاف أن وزارة السياحة وضعت استراتيجية للوصول بأعداد السياح العرب إلى مصر إلى نحو 5 ملايين سائح بحلول عام 2020.
وأشار محمود إلى أن معدل النمو فى حركة السياحة العربية لمصر بلغ 30% العام الماضى، موضحا أن عدد السياح العرب الذين زاروا مصر العام الماضى بلغ نحو مليونى سائح، لافتا إلى أن السائح العربى هام جدا بالنسبة للسياحة المصرية كونه من ذوى الإنفاق المرتفع ما يمكن مصر من تعويض الفاقد فى الإيرادات الناتجة عن تراجع السياحة من الدول الأوروبية. وأضاف أن مدة إقامة السائح العربى بالفنادق تتراوح ما بين أسبوع و10 أيام. وأشار إلى أن منظمة السياحة العربية وعدت بأن يكون العام الحالى هو عام السياحة العربية بمصر.
وأكد أن مصر تولى اهتماما كبيرا بتلبية احتياجات السائح العربى، من حيث الإقامة بفنادق 5 نجوم ذات الرفاهية العالية، وكذلك إيجاد مناطق للترفيه على غرار الموجودة فى دبى.
وأكد رئيس هيئة تنشيط السياحة تصدر السياح السعوديين قائمة السائحين الأكثر إنفاقا خلال زيارتهم لمصر، وفقا لتقييم وحدة الدراسات الاقتصادية بوزارة السياحة المصرية، حيث قدرت متوسط إنفاق السائح السعودى اليومى بنحو 102 دولار فى الليلة السياحية.
وأشارت الاحصائيات السياحية إلى ان السعودية أكثر الـدول إيفادا لمصر بنسبة 33.8 % من إجمالى السائحين الوافدين من الشرق الأوسط، وبعد ذلك السياح من أوروبا الشرقية بنسبة 14.8 % وأوكرانيا أكثر الدول إيفادا بنسبة 63.8 % من إجمالى السائحين الوافدين من أوروبا الشرقية. وبلغت نسبة السائحين الوافدين من بقية دول العالم من أفريقيا وآسيا والأميركيتين ودول أخرى 21.4 %.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك