حبس نصاب تقاضى أموال من مرضى الكبد بزعم توفير متبرعين لهم - بوابة الشروق
الثلاثاء 28 مايو 2024 1:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حبس نصاب تقاضى أموال من مرضى الكبد بزعم توفير متبرعين لهم

الغربية - علاء شبل:
نشر في: السبت 17 يونيو 2017 - 12:38 م | آخر تحديث: السبت 17 يونيو 2017 - 12:38 م

قررت نيابة ثانِ طنطا، صباح اليوم السبت، حبس نصاب 4 أيام على ذمة التحقيق، بتهمة استغلاله حاجة مرضى الكبد لإجراء عمليات زراعة، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية كبيرة لتوفير المتبرع لهم؛ تمهيدًا لإجراء العملية التي إدعى أن تكلفتها تصل لنحو 350 ألف جنيه.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بالغربية، مساء أمس الجمعة، من القبض عليه من بين مجموعة من النصابين إدعى تورطهم معه في شبكة النصب على مرضى الكبد مقابل تحصيل مبالغ مالية باهظة تصل إلى 350 ألف جنيه من كل مريض من مدينة طنطا؛ وذلك بعد اقناعهم بتوفير متبرع وتقاضي المبلغ على أقساط؛ مراعاة لظروفهم.

تلقى اللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية إخطارا من اللواء أيمن لقية مدير المباحث الجنائية، يفيد بضبط المتهم «محمود.ع» المقيم بقرية ابنهس التابعة لمركز قويسنا بمحافظة المنوفية، وله محل إقامة آخر بمنطقة قحافة التابعة لقسم ثانِ طنطا، بعد تعدد البلاغات بارتكابه عدة وقائع نصب على عدد كبير من مرضى الكبد الذين ساءت حالتهم وتطلب إجراء عمليات زرع كبد لهم، وأن المتهم نجح في إقناعهم بقدرته على توفير متبرعين لهذا الغرض، وأقنعهم بأن تكلفة العملية تصل إلى 350 ألف جنيه لكل مريض.

وكان يحصل من كل مريض على مقدم مالي قدره 100 ألف جنيه كدفعة أولى، إلا أنه يختفي بعد ذلك ولا يفي بوعوده للمرضى مع تغيير دائم لأرقام هاتفه المحمول.

وبالمتابعة تمكنت قوات الأمن من التوصل للمتهم وإلقاء القبض عليه، وبمواجهته؛ اعترف بارتكابه عدة وقائع عن طريق وسائل الانترنت والنصب على ضحايا مرضى الكبد والفرار من سداد المبالغ المالية التي يتحصل عليها، ويقتسمها مع آخرين - لم يتم القبض عليهم حتى الآن - ويلوذ بعدها بالفرار.

تحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق، وأصدرت قرارها المتقدم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك