المستشفيات الجامعية: تحول نوعي وكمي في آلية التعامل مع الطوارئ - بوابة الشروق
الثلاثاء 27 يوليه 2021 7:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع أن تكسر مصر رقمها التاريخي بتحقيق أكثر من 5 ميداليات أوليمبية في أولمبياد طوكيو؟

المستشفيات الجامعية: تحول نوعي وكمي في آلية التعامل مع الطوارئ

هديل هلال
نشر في: الخميس 17 يونيو 2021 - 12:21 ص | آخر تحديث: الخميس 17 يونيو 2021 - 12:21 ص

قال الدكتور حسام عبدالغفار، الأمين العام للمستشفيات الجامعية، إن الصحة والتعليم جاءت على رأس أولويات الرئيس عبدالفتاح السيسي، منذ بداية ولايته الثانية، موضحًا أن المستشفيات الجامعية تمثل المحورين.

وأضاف عبدالغفار، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «المواجهة»، الذي تقدمه الإعلامية لما جبريل عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأربعاء، أن المستشفيات الجامعية تستهدف التعليم والتدريب والبحث العلمي والمساهمة في العلاج، مشيرًا إلى أن التطور الذي شهدته على مدار الـ7 سنوات الماضية لا يقتصر عن الطفرة في عدد المباني والأسرة.

وأشار إلى وضع قواعد وقوانين حاكمة خاصة بالمستشفيات الجامعية وفقًا لقانون رقم (19) لعام 2018، قائلًا إن المستشفيات كانت تدار سابقًا وفق قانون يعود لعام 1965.

ولفت أمين المستشفيات الجامعية، إلى الاشتراك مع وزارة الصحة في المبادرات الرئاسية كالقضاء على قوائم الانتظار والاكتشاف المبكر لسرطان الثدي، معلنًا عن تخطي 700 ألف تدخل ضمن مبادرة «قوائم الانتظار».

وأشاد بالتحول النوعي والكمي في آلية التعامل مع الطوارئ والحوادث، مستشهدًا بإنشاء مستشفيات كاملة للتعامل مع الحوادث والطوارئ في عين شمس والمنصورة وأسيوط.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك